واصل بنك بوبيان تربعه على خدمة العملاء على مستوى القطاع المصرفي في الكويت من خلال حصوله على جائزة مؤسسة "سيرفس هيرو" كأفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء في الكويت، للعام الثاني عشر على التوالي منذ 2010.

وقال رئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية بالوكالة في "بوبيان"، عبدالله المجحم، تعقيباً على استمرار البنك على قمة خدمة العملاء "لم يكن العام الماضي عادياً نتيجة استمرار الأزمة التي سببها فيروس كوفيد 19، وهو ما رفع سقف التحديات أمامنا لتقديم مستويات مميزة من الخدمة تفوق توقعات العملاء".

Ad

وأضاف "رغم ذلك فإن بوبيان استطاع الاستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجميع العملاء، في الوقت الذي واصل فيه تنفيذ العديد من مشروعاته وخططه، والتي كان أبرزها إطلاق خدمات ومنتجات جديدة، ووضع حجر الأساس لمبناه الجديد، وغيرها من الفعاليات التي تؤكد قوة البنك واستمرار العمل بأعلى مستوى".

وأشار المجحم إلى أنه خلال العامين الماضيين أثبت البنك قوة ونجاح الإستراتيجية التي انتهجها منذ سنوات في الاستثمار والتوسع في الخدمات الرقمية، التي أكدت نجاحها واهميتها في ظل الظروف التي مرت على المنطقة والعالم من خلال تزايد الاعتماد على الخدمات المصرفية، التي تقدمها قنوات البنك الرقمية.

وأكد أن أكثر ما ميز "بوبيان" انه رغم ارتفاع عدد عملائه المستمرة فإن مستويات الخدمة لديه لم تنخفض أو تتأثر نتيجة هذه الزيادة، التي دائما ما يقابلها تحد جديد للموظفين حفاظا على نفس مستويات الخدمة.

وأضاف المجحم أن خدمة العملاء مفهوم راسخ وجزء من ثقافة البنك، وأن التميز والإبداع في الخدمة والكيفية التي يتم التعامل بها مع العملاء جزء مهم يحرص البنك عليه بشكل مستمر، "إذ نطمح ونسعى لتقديم خدماتنا بشكل يفوق توقعات العملاء لنكون جديرين بثقتهم".

وأشار إلى أن خدمة العملاء تتطلب من جميع العاملين في البنك الاستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة، مع تطويرها بصورة مستمرة تحافظ على ثقة العملاء، وتمنحهم دائما الأفضلية مقارنة بالمؤسسات المالية الأخرى، لافتاً إلى ان التحديات التي تتعلق بخدمة العملاء تزداد يوماً بعد يوم، وتضع على عاتق مختلف إدارات البنك مسؤوليات جديدة.

من ناحية أخرى، أشار المجحم إلى قيم البنك التي يسعى إلى ترسيخها بين العاملين فيه، والتي ترتكز في أحد عناصرها إلى خدمة العملاء، كما أنه منذ 2010 يركز على خدمة العملاء التي يعتبرها أساس النجاح بجانب تميزه في مستوى الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية والتمويلية التي يطرحها بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأكد أن إتقان العمل وإتقان الخدمة ركيزة أساسية لخدمة العملاء، لاسيما مع ما حققه خلال الأعوام الأخيرة من ارتفاع حصته السوقية، وما يصبو إليه من تحقيق المزيد خلال الفترة المقبلة، مضيفاً "اننا نضع العميل ضمن أولوياتنا من خلال الاستماع واستطلاع آراء العملاء، وهو أهم ما نعتمد عليه في التقييم، لأن ردود أفعال العملاء دائماً ما تكون المحرك الأساسي لأي عملية تطور تسعى إليها أي مؤسسة".