حاز بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في مجال جودة خدمة العملاء في الكويت لعام 2021 ضمن مؤشر "سيرفس هيرو" لجودة الخدمة، وذلك للمرة الحادية عشرة.

وتم تسليم الجائزة بحضور الرئيس التنفيذي لـ"الوطني – الكويت" صلاح الفليج، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، وبحضور قيادات مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك.

Ad

ويعتبر مؤشر سيرفيس هيرو الوحيد على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي يقيس رضا العملاء ويتبع بروتوكولات المنظمة الأوروبية للآراء وأبحاث التسويق "إيزومار" ومبادئ وإرشادات المنظمة العالمية للتنظيم الذاتي والممارسة الأخلاقية، كما يشرف مجلس استشاري مستقل على المؤشر لضمان الوصول لنتائج محايدة وموضوعية تعكس بدقة تفضيلات المستهلكين.

ويضم المجلس الاستشاري أكاديميين ومتخصصين في الأعمال التجارية يمثلون الشركات والمؤسسات الرائدة في الكويت والإمارات بينهم: الجامعة الأميركية في الكويت، والكلية الأسترالية في الكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وجامعة ابوظبي وجامعة زايد.

الجودة

وتستند جائزة أفضل بنك في الكويت من حيث جودة خدمة العملاء إلى تقييم المشاركين في الاستفتاء ويشمل المؤشر مجموعة من المعايير الفرعية التي يتم التقييم على أساسها ومن بينها: الثقة بالمنتج، سرعة الخدمة، جودة المنتج، السعر مقابل القيمة، موقع الشركة، سلوك الموظفين، مركز الاتصال والموقع الإلكتروني. كما يقوم المؤشر بقياس مستوى الرضا بصفة عامة.

وبهذه المناسبة، قال العثمان: "نسعى دائماً إلى الوصول لأعلى مستوى من رضا عملائنا الذين نتواصل معهم باستمرار لضمان تقديم خدمات ومنتجات مصرفية متميزة تناسب تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم".

معايير عالمية

وأشار العثمان إلى أنه وقبل أن يطلق "الوطني" أي منتج أو خدمة جديدة يقوم بعمل العديد من الدراسات التي تعتمد على الطرق العلمية وتحليل البيانات للتأكد من تلبيتها احتياجات العملاء وتطبيقها لأكثر المعايير العالمية تقدماً.

وأضاف أن "استراتيجيتنا للتحول الرقمي وتفوقنا في تقديم الخدمات والحلول المصرفية الرقمية الرائدة عززا مستوى رضا عملائنا عما نقدمه من خدمات وساهمت في إثراء التجربة المصرفية التي يحصلون عليها".

القنوات الإلكترونية

وأوضح أنه خلال عام 2021، أطلق البنك العديد من الخدمات المصرفية الجديدة والرائدة والتحسينات التي تمت إضافتها إلى القنوات الإلكترونية وخصوصاً خدمة "الوطني عبر الموبايل" إضافة إلى توفير برنامج مكافآت استثنائي على صعيد السحوبات والجوائز الفريدة والحصرية.

واتسمت كل الخدمات والمنتجات المصرفية التي أطلقها "الوطني" خلال عام 2021 بمستوى عالٍ من الجودة وحازت ثقة العملاء، إذ ركزت على حلول الدفع المتطورة والخدمات الرقمية من خلال تحديثات برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل وخدمة الوطني عبر الإنترنت والتي زاد اعتماد العملاء عليها في إتمام معاملاتهم المصرفية خلال الفترة الماضية.