ليفربول يعبر إلى ربع نهائي «الأبطال» رغم خسارته من إنتر

بايرن ميونيخ يسحق سالزبورغ بسباعية

نشر في 09-03-2022
آخر تحديث 09-03-2022 | 19:02
تأهل ليفربول الإنكليزي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم خسارته أمام ضيفه إنتر ميلان بهدف دون رد، في لقاء الإياب ضمن دور الـ16 من بطولة التشامبيونز ليغ.
تعثر ليفربول الإنكليزي على ارضه امام إنتر الإيطالي بخسارته إياباً صفر-1، لكن ذلك لم يمنعه من بلوغ ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لفوزه ذهاباً 2-صفر، في حين انتفض بايرن ميونيخ الألماني، وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بأفضل طريقة ممكنة من خلال دك شباك سالزبورغ النمسوي بسباعية (7-1) ليبلغ بدوره ربع النهائي.

على ملعب "انفيلد"، مني ليفربول بخسارة نادرة على أرضه أمام إنتر بهدف سجله المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس في الدقيقة 61، لكن زميله التشيلي أليكسيس سانشيس تلقى البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة بعدها بثلاث دقائق ليعقّد مهمة فريقه الذي أكمل 26 دقيقة بعشرة لاعبين، في امكانية قلب النتيجة إلى مصلحته.

والخسارة هي الاولى لليفربول على أرضه في مختلف المسابقات، بعدما حافظ على سجله خالياً منها على مدى 28 مباراة في مختلف المسابقات، علماً بأن الأخيرة تعود الى 8 مارس 2021 عندما سقط أمام فولهام في الدوري الإنكليزي.

دخل ليفربول المباراة من دون أن يخسر في مبارياته الـ 12 الاخيرة في مختلف المسابقات، كما انه فاز في مبارياته السبع حتى الان في دوري الأبطال، وسجل 19 هدفاً بينها 8 أهداف لنجمه المصري محمد صلاح.

كان إنتر الأكثر حركة في مطلع المباراة من دون خطورة تذكر على مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

في المقابل، دخل ليفربول اجواء المباراة تدريجياً، وسنحت له أبرز فرص في هذا الشوط عندما ارتقى مدافعه الكاميروني جويل ماتيب لكرة برأسه لكن العارضة وقفت حائلاً دون دخولها المرمى (30).

وحاول لاعب الوسط التركي هاكان تشالهانوغلو خداع أليسون بتسديدة ماكرة من ركلة حرة مباشرة، لكن الحارس البرازيلي ابعدها ببراعة (41).

صلاح: عانينا للتأهل
أكد النجم المصري محمد صلاح تعرض فريقه ليفربول لمعاناة كبيرة قبل تجاوز عقبة إنتر ميلان في دوري الأبطال.

وقال صلاح بعد التأهل "من الصعب اللعب أمام انتر ميلان، سواء على أرضنا أم خارجها، حتى في مباراة الذهاب كان يلعب بطريقه جيده لكنه لم يوفق".

وأضاف "في الإياب، عانينا قليلاً في البداية، ولكننا حافظنا على الكرة بشكل أفضل في الشوط الثاني. مع إشهار البطاقة الحمراء... (انتهت الأمور)".

هدف رائع لمارتينيز

وفي الشوط الثاني حاول إنتر افتتاح التسجيل ونجح في مسعاه عندما تلقى لاوتارو مارتينيز كرة على مشارف المنطقة فأطلقها قوية سكنت الزاوية العليا لمرمى أليسون (61).

بيد أن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً بعد طرد سانشيس بعد ذلك بثلاث دقائق.

وسنحت فرصة بارزة لليفربول لإدراك التعادل عندما مرر السنغالي ساديو مانيه كرة متقنة باتجاه صلاح، لكن كرة الاخير ارتطمت بالقائم (75).

وخاض مانيه مباراته الرقم 50 في دوري الأبطال، ليصبح بالتالي سادس لاعب من ليفربول يبلغ هذا الحاجز في المسابقة القارية بتسميتها الجديدة منذ موسم 1992-93.

بايرن يسحق سالزبورغ

انتفض بايرن ميونيخ الألماني الذي كان يمر بفترة انعدام وزن وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الصائم عن التهديف في اخر 3 مباريات له، بأفضل طريقة ممكنة من خلال دك شباك سالزبورغ النمسوي بسباعية (7-1) ليبلغ الدور ربع النهائي عن جدارة.

وكان الفريق البافاري خرج بتعادل صعب 1-1 ذهاباً، في مباراة حافظ خلالها بايرن على سجله خالياً من الخسارة خارج عقر داره في المسابقة القارية الأم للمباراة الـ 22 توالياً.

على ملعب "أليانز أرينا" سجل ليفاندوفسكي "اسرع هاتريك" منذ بداية المباراة في تاريخ دوري الأبطال، لأنه احتاج الى 23 دقيقة فقط ليمنح التقدم 3-صفر لفريقه بينها هدفان من ركلتي جزاء رافعا رصيده الى 12 هدفاً في المسابقة العريقة هذا الموسم منتزعا صدارة ترتيب الهدافين من مهاجم اياكس امستردام العاجي سيباستيان هالر مع 11 اهداف.

وحسم عملاق بافاريا مقعده في ربع النهائي في شوط أوّل باتجاه واحد، وتحديداً بعد 31 دقيقة من صافرة البداية بفضل "هاتريك" ليفاندوفسكي في الدقائق 12 و21 من ركلتي جزاء و23، وسيرج غنابري (31) الذي قرر مدربه يوليان ناغلسمان اراحته بين الشوطين من بين عدة تبديلات.

وأضاف بايرن ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، عبر توماس مولر هدفين (54 و84) ولوروا سانيه (86)، فيما انقذ سالزبورغ شرفه بهدف البديل الدنماركي مورتس كيارغارد (70).

back to top