الاتحاد الروسي يستأنف عقوبات «فيفا» و«يويفا»

نشر في 09-03-2022
آخر تحديث 09-03-2022 | 19:07
الاتحاد الروسي لكرة القدم
الاتحاد الروسي لكرة القدم
أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، أمس ، أن الاتحاد الروسي لكرة القدم استأنف عقوبات الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) للعبة، باستبعاد جميع فرقه عن المسابقات الدولية، على خلفية غزو بلاده لأوكرانيا.

وطلب الاتحاد المحلي للعبة من "كاس" تعليق تنفيذ هذه القرارات، بانتظار البت بها، وبالتالي السماح للمنتخب الوطني بخوض الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022 في قطر، والمزمع إقامته في نهاية الشهر الجاري.

وفي الوقت الحالي، ستفتح المحكمة، التي تتخذ من لوزان مقراً لها، "إجراءين منفصلين"، يستهدفان على التوالي "فيفا" و"يويفا"، من خلال ربط حوالي خمسة عشر اتحاداً وطنياً ترفض علناً مواجهة الروس، وفق بيان صادر عن محكمة التحكيم الرياضي.

وترفض بولندا رفضاً قاطعاً اللعب أمام روسيا، بعدما اتخذت قرارها حتى قبل صدور قرار الاتحاد الدولي للعبة، في المواجهة التي كان من المقرر اقامتها في 24 الجاري في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل للعرس العالمي في قطر بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

ومن المتوقع أن تُصدر "كاس" في الأيام المقبلة مزيداً من التفاصيل حول الجدول الزمني، وشروط هذه الاستئنافات، فضلاً عن آثارها الإيقافية المحتملة.

back to top