كاظمة فاز على الشباب وتصدر الدوري الممتاز

مواجهة «نارية» بين الكويت والسالمية اليوم

نشر في 10-03-2022
آخر تحديث 10-03-2022 | 00:05
جانب من مباراة كاظمة والشباب (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من مباراة كاظمة والشباب (تصوير نوفل إبراهيم)
استعاد فريق كاظمة لكرة القدم صدارة الدوري الممتاز بفوزه بهدف من دون رد على الشباب في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد ثامر ضمن منافسات الجولة الـ 13، والتي تختتم اليوم بمواجهتي العربي والفحيحيل والكويت والسالمية.
حقق فريق كاظمة لكرة القدم فوزاً مهماً على الشباب بهدف من دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على استاد ثامر ضمن منافسات الجولة الـ 13، والتي تختتم اليوم بمواجهتي العربي والفحيحيل والكويت والسالمية.

وبهذا الفوز وصل البرتقالي إلى قمة الترتيب برصيد 28 نقطة، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة اليوم بين الكويت والسالمية، حيث إن فوز الأبيض يعيد كاظمة مجدداً للوصافة.

ونجح مهاجم البرتقالي شبيب الخالدي في ترجمة أفضلية فريقه في الشوط الأول بهدف مميز في الدقيقة "31"، بعد أن تسلم تمريرة من وسط الملعب ليراوغ المدافع النيجيري جيمس، ويسدد من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيسر لحارس الشباب أحمد دشتي.

وأتيحت لكاظمة فرصة تعزيز التقدم، إلا أن مهاجم الفريق الأردني أحمد عرسان لم يتعامل بالصورة المطلوبة مع انفرادين بالحارس دشتي.

في المقابل، جاء استحواذ الشباب سلبياً، ومن دون خطورة على مرمى الحارس حسين كنكوني، واقتصرت محاولات الفريق على تسديدات بعيدة المدى لبدر طارق.

وفي الشوط الثاني، تحسن مردود الشباب لإدراك التعادل، وزادت الفعالية الهجومية بدخول السوري علاء الدالي، لمعاونة الإيفواري تيتي، إلا أن الحارس كنكوني ودفاعات الشباب حرمت أبناء الأحمدي من خطف نقطة التعادل على أقل تقدير.

إلى ذلك، يلتقي عند الساعة 7:30 مساء اليوم الكويت مع السالمية على استاد جابر الأحمد الدولي في أقوى مباريات الجولة، ويسبقها لقاء العربي مع الفحيحيل الساعة 5:00 على استاد صباح السالم.

صراع شرس

ومن المنتظر أن تشهد مباراة الكويت والسالمية صراعا شرسا بينهما، من أجل حصد النقاط الثلاث المهمة للطرفين، فالأبيض يرفض "التفريط" في القمة التي يحتلها منفرداً برصيد 26 نقطة، والسماوي يسعى لضمان الاستمرار في سباق المنافسة على اللقب.

ووصل الكويت تحت قيادة مدربه التونسي نبيل معلول إلى المستوى المأمول، غير أن المدرب أكد للاعبيه أن تحقيق اللقب يتطلب بذل مجهود مضاعف، وضرورة الانتصار على السالمية اليوم، بعد تحقيق فوز مستحق على القادسية في الجولة السابقة بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويفتقد الكويت اليوم أحد أبرز أوراقه الرابحة في الجولات الماضية، وهو التونسي طه ياسين الخنيسي، بسبب الإصابة، إلى جانب استمرار غياب فيصل زايد.

وأكثر ما يشغل تفكير معلول عدم خسارة المزيد من اللاعبين وتجنب تعرضهم للإرهاق، للدخول في مواجهة نهائي كأس سمو ولي العهد أمام العربي الأسبوع القادم مكتمل الصفوف.

في المقابل، فإن السالمية الرابع برصيد 23 نقطة، يلعب تحت شعار لا بديل عن الفوز، ومواصلة تألقه أمام الكبار، بعد فوزه الدراماتيكي على العربي في الجولة السابقة 3-2.

ويعوّل الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب محمد إبراهيم على الروح المعنوية للاعبين في الظفر بالنقاط الثلاث، إلى جانب الفوز على الكويت في القسم الأول.

وتحوم الشبهات حول مشاركة محترف الفريق الإيفواري جمعة سعيد بسبب الإصابة، وبعيداً عن سعيد فإن الصفوف مكتملة تماماً.

العودة إلى الانتصارات

وفي مباراة العربي صاحب المركز الثالث وله 23 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفته على السالمية، والفحيحيل الثامن وله 11 نقطة، فإن الأخضر يسعى إلى العودة للانتصارات من أجل البقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

وعمل الجهاز الفني للعربي بقيادة الكرواتي انتي ميشا على تلافي سلبيات الفريق في لقاء السالمية الذي خسره 2-3، وأهمها سوء التنظيم الدفاعي، وغياب التركيز، إلى جانب ابتعاد أكثر من لاعب عن مستواه.

ويستعيد الأخضر اليوم جهود عيسى وليد الغائب أمام السماوي بداعي الإيقاف، وتبدو مشاركة محمد فريح وحسن حمدان مؤكدة، بعد تغييرهما في المباراة السابقة خشية تفاقم إصابتهما، في حين يفتقد الفريق جهود بندر السلامة وأحمد إبراهيم وسليمان عبدالغفور بداعي الإصابة.

من جهته، يطمح الفحيحيل إلى تحقيق نتيجة إيجابية، سواء بالفوز أو التعادل، خصوصاً أن الخسارة تبقيه في منطقة المهددين بالهبوط.

حازم ماهر وأحمد حامد

back to top