خاص

«الكهرباء»: عطل طارئ بخط مياه للصليبية

مصادر لـ الجريدة•: اختلاف الضغط وراء انفجار بعض الخطوط

نشر في 10-03-2022 | 12:18
آخر تحديث 10-03-2022 | 12:18
«الكهرباء»: عطل طارئ في خط مياه مغذي للصليبية
«الكهرباء»: عطل طارئ في خط مياه مغذي للصليبية
أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وقوع عطل طارئ في أحد خطوط المياه العذبة الرئيسية المغذية لمنطقة الصليبية، مما أدى إلى ضعف المياه في المنطقة قطعة "7" صباح اليوم.

وقالت الوزارة، في بيان، إن فرق الطوارئ وجدت في موقع العطل لعمل الإصلاحات اللازمة، وإعادة المياه بأقرب وقت ممكن بعد إصلاح العطل.

وأضافت مصادر الكهرباء لـ"الجريدة" أن تلك الأعطال تحدث في الغالب بسبب اختلاف ضغط المياه في بعض المناطق، مما يؤدي إلى انفجار أحد الخطوط ثم ضعف المياه التي تصل إلى المستهلكين، إضافة إلى قدم بعض تلك الخطوط مع اختلاف "ضغط المياه" الأمر الذي يؤدي إلى تلك الاعطال.

ولفتت إلى أن اختلاف ضغط المياه يعود في الغالب إلى ارتفاع السحب في بعض الأوقات بشكل كبير، وذلك يحدث عادة مع ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أن تلك الأمور تحدث بشكل طبيعي في شبكات المياه بمختلف أنحاء العالم.

في مجال آخر، كشفت أحدث إحصائيات "الكهرباء" عن تمديد الوزارة أحمالاً جديدة خلال يناير الماضي بلغت 59207 كيلوواط، لكل القطاعات في الدولة، مبينة أن 59.7 في المئة من تلك الأحمال كان من نصيب السكن الخاص، وفي المرتبة الثانية جاء القطاع الصناعي بنسبة 13.4 في المئة، ثم القطاع الاستثماري بنسبة 11.2 في المئة، يليه القطاع الحكومي بنسبة 6.9 في المئة، ثم القطاع التجاري بنسبة 6.3 في المئة، وفي المرتبة الأخيرة جاء القطاع الزراعي بنسبة 2.5 في المئة.

سيد القصاص

back to top