طائرة إغاثية كويتية محملة بـ 33.5 طن من المساعدات للاجئين الأوكرانيين في بولندا

نشر في 10-03-2022 | 16:17
آخر تحديث 10-03-2022 | 16:17
طائرة إغاثية كويتية محملة بالمساعدات للاجئين الأوكرانيين في بولندا
طائرة إغاثية كويتية محملة بالمساعدات للاجئين الأوكرانيين في بولندا
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس اقلاع طائرة الإغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية حاملة 33.5 طن من المواد الطبية والغذائية متوجهة إلى مطار وارسو في بولندا لإيصالها للاجئين الأوكرانيين الذين يواجهون ظروفاً معيشية صعبة جراء الأزمة الإنسانية الحالية.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أنه بناءً على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تم إرسال المساعدات المقدمة من حكومة الكويت لإيصالها للشعب الأوكراني وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين.

وأكد الساير حرص الكويت على المشاركة في الإغاثة الإنسانية في ضوء التوجيهات السامية للحكومة بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للاجئين الاوكرانيين الذين هم بحاجة ماسة إلى الدواء والغذاء.

وشدد على التزام الكويت بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها لاسيما تلك التي تعاني من الأزمات الإنسانية أو الكوارث الطبيعة وما ينتج عنها من عجز كبير في توفير المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية.

وأشار الساير إلى مواقف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً تجاه إغاثة المنكوبين، معرباً عن بالغ شكره لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية على جهودهم في تسهيل نقل المساعدات.

ودعا إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية باتخاذ اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإغاثية والطبية مبينا ان هناك الآف من اللاجئين بحاجه الى المساعدات الطبية والاغاثية.

يذكر ان الامين العام للامم المتحده أنطونيو غوتيريش أطلق نداء رسميا لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في اوكرانيا اذ ذكرت تقارير الأمم المتحدة أن هذا التمويل أمر ملح لمساعدة ودعم آلاف الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحصول على الخدمات الإنسانية.

back to top