الوضع بات باختصار «كور مخلبص»، فلا أحد في اتحاد كرة القدم قادر على اتخاذ القرار الصائب... ولا الأندية مدركة لما لها وما عليها، حتى أصبح الكل «يقدح من رأسه»، الاتحاد يتخذ قراراً عن طريق لجنة الانضباط، وخلال 24 ساعة يتراجع ويبحث عن مخرج لكنه يجد نفسه تدحرج في نفق طويل!

فقد أصدر الاتحاد أمس الأول قراراً نافذاً بحرمان النادي العربي من جماهيره في مباراته أمام الفحيحيل أمس، وتغريمه 4000 دينار على الرغم من أنه يجوز الطعن على القرار أمام لجنة الاستئناف. وحاول الاتحاد البحث عن مخرج لكنه أخطأ مجدداً، في الموافقة على الكتاب الذي تلقاه من مجلس إدارة نادي الفحيحيل، الذي طالب بمنع جماهيره من الحضور في استاد صباح السالم الذي أقيمت عليه المباراة، في محاولة يائسة لقطع الطريق أمام إدارة العربي المتربصة للصيد في الماء العكر وتجيير الظروف لمصلحة الأخضر في الفوز والخسارة.

Ad

وجاءت المخالفة الصريحة لقرار لجنة الانضباط، حين أرسل الاتحاد كتاباً صباح أمس إلى مجلس إدارة العربي طالب فيه بمنع حضور جماهير المنافس، بناء على قرار لجنة المسابقات، القاضي بقبول طلب الفحيحيل! لاسيما أن عقوبة الحرمان على جماهير العربي فقط، دون التطرق لجماهير الفحيحيل.

ورغم هذا وذاك ضرب العربي قرار الاتحاد بعرض الحائط لعدم قانونيته «من وجهة نظر النادي»، والتأكيد على أنه لن يمنع جماهير الفحيحيل من الدخول، في بيان أصدره أمس، كون القرار غير قانوني ولا يعتد به، وأردف رئيس النادي عبدالعزيز عاشور مع البيان بتغريدة له على تويتر قال فيها: «الاتحاد الكويتي لكرة القدم عدم احترامكم القوانين والجماهير، رحيلكم واجب ومسألة وقت غير مأسوف عليكم».

وبذلك شهدت مباراة أمس في شوطها الأول، سماح مسؤولي العربي بدخول الجماهير للمدرجات في الشوط الأول للقاء، والتي ازداد عددها في الشوط الثاني، بحجة أنها جماهير الفحيحيل.