السيسي يؤكد دعم بلاده المطلق لـ «أونروا»

لاستمرار تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين

نشر في 12-03-2022 | 15:03
آخر تحديث 12-03-2022 | 15:03
السيسي يؤكد دعم بلاده المطلق لـ «أونروا»
السيسي يؤكد دعم بلاده المطلق لـ «أونروا»
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم بلاده «المطلق» لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» للاستمرار في القيام بدورها في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان اليوم السبت أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة «أونروا» فيليب لازاريني.

وأوضح راضي أن السيسي أشار خلال اللقاء إلى أن «أونروا» هي «الآلية الوحيدة التي تقوم بهذه المسؤولية الإنسانية الهامة لتحسين أوضاع الفلسطينيين بالأراضي الفلسطينية خاصة في مجالي التعليم والصحة».

وأشار السيسي إلى أن مصر تؤكد خلال اتصالاتها مع الأطراف الإقليمية والدولية كافة على أهمية تقديم الدعم اللازم لأونروا لا سيما مع الظروف المادية التي تواجهها والتداعيات السلبية المترتبة على جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك بهدف الحفاظ على استمرار عملها بالشكل المطلوب.

وعبر عن استعداد مصر للمساهمة في دعم بعض المشروعات الخاصة بالوكالة وبما يسهم في التخفيف عن المواطنين الفلسطينيين خاصة من خلال المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة التي دخلت في مرحلتها التنفيذية الثانية.

وقال المتحدث الرسمي إن لازاريني استعرض من جانبه دور «أونروا» والتحديات الحالية التي تواجهها في ظل تفاقم الأوضاع على المستويين الإقليمي والعالمي، مؤكداً تعويل الوكالة على دور مصر «التاريخي والمقدر» في حشد دعم المجتمع الدولي للوكالة لمواصلة دورها في دعم اللاجئين الفلسطينيين.

وأشاد لازاريني «بالأولوية الكبرى» التي توليها مصر لملف تحسين الأوضاع بالأراضي الفلسطينية خاصة قطاع غزة والتي تنعكس على الخطوات المتسارعة المتخذة لتعزيز الجهود الجارية الخاصة بإعادة الإعمار في إطار المبادرة المصرية بتخصيص 500 مليون دولار لهذا الغرض.

back to top