«زين» تتعاون مع Cisco لتسريع منظومة تكنولوجيا الجيل الخامس 5G بالسوق الكويتي

نشر في 12-03-2022
آخر تحديث 12-03-2022 | 17:40
الروضان والمسؤولون التنفيذيون من زين وCisco في برشلونة
الروضان والمسؤولون التنفيذيون من زين وCisco في برشلونة
أعلنت "زين" اختيارها لشركة Cisco لإطلاق تقنية الجيل الخامس المستقلة 5G SA، والتي ستُقدم من خلالها قيمة كبيرة لخدماتها الموجهة لقطاع الأعمال.

وذكرت الشركة، في بيان صحافي، أن إعلان هذا التعاون أتى على هامش مشاركة "زين" في المؤتمر العالمي للجوال GSMA MWC 2022 في برشلونة، بحضور الرئيس التنفيذي لـ"زين- الكويت" إيمان الروضان، والرئيس التنفيذي للأعمال والحلول في "زين- الكويت" حمد المرزوق، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة زين نوّاف الغربللي، ونائب رئيس تجربة العملاء بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا في Cisco أديل ترومبيتا، ونائب رئيس تجربة العملاء لمزودي الخدمة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا في Cisco ماريو سيباستيان ميغيل، والمدير التنفيذي لمزودي الخدمة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في Cisco محمد طنطاوي.

ويُعد المؤتمر العالمي للجوال التابع للاتحاد الدولي للاتصالات المتنقلة (GSMA) الحدث الأكبر من نوعه في صناعة الاتصالات والتكنولوجيا، وركّز هذا العام على عدد من المجالات التقنية، أبرزها تكنولوجيا الجيل الخامس 5G، والذكاء الاصطناعي، والخدمات السحابية، والتكنولوجيا المالية، وغيرها.

وتُشكّل حركة الجيل الخامس 5G الخاصة بـ"زين- الكويت" حالياً ما يفوق 40 في المئة من إجمالي حركة شبكتها اللاسلكية، ما يضعها في المركز الأول على مستوى دول الخليج العربي من ناحية نسبة إطلاق الخدمة. وتعتبر "زين- الكويت" واحدة من شركات الاتصالات الأكثر ريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي في مُقدمة الشركات التي تقود الابتكار في المنطقة، كونها أول مشغل اتصالات يطلق خدمات الجيل الخامس 5G تجارياً في الشرق الأوسط.

وتُمكن تقنية الجيل الخامس المستقلة 5G SA التي توفرها Cisco من تقديم العديد من حلول الشبكة كخدمة (NaaS) التي تعمل عبر السحابة بناءً على استخدامات نماذج الأعمال، ما يسمح لعملاء "زين" الحصول على قدرات الشبكة، والتحكم بها من غير الحاجة لصنع أو تملّك أو صيانة شبكاتهم الخاصة وبنياتها التحتية، حيث ستُقدم تقنية 5G SA الجديدة من Cisco لزين إمكانية الاستفادة من مميزات الأمن المُصممة كقيمة مضافة لتقديمها لسوق الأعمال.

وفي تعليقها على التعاون، قالت الروضان: "نقوم اليوم بأخذ خطوة ذات أهمية كبرى في رحلتنا للجيل الخامس، ونتطلع لتقديم المزيد من التجارب الثرية لعملائنا الأفراد وعملاء الأعمال، فنحن نسعى للمساهمة في تسريع رؤية الكويت للجيل الخامس لتقديم قيمة مضافة للمجتمع على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى تحسين تجربة عملائنا في الكويت، من خلال الاستفادة من أحدث التطورات التي تشهدها تكنولوجيا 5G".

من جهته، قال نائب الرئيس لشؤون مزودي الخدمة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في Cisco آدم ماكهايل: "تفخر Cisco بأن تلعب دوراً في مساندة (زين- الكويت) في تطوير وابتكار تقنيات شبكتها، من خلال توفير خدمات الجيل الخامس لعملاء الأعمال وحلول إنترنت الأشياء المصممة خصيصاً لخدمة احتياجاتها، وستسمح تقنية الجيل الخامس المستقلة 5G SA الخاصة بنا لـ(زين) بتقديم خدمات 5G لعملائها تتسم بسعات كبيرة وسرعات استجابة قصيرة، مع ضمان الأمن وتقديم قيمة مضافة لهم في نفس الوقت".

back to top