بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت إدارة الموارد البشرية في بنك الخليج ورشة عمل لموظفيه، بعنوان " تكافؤ الفرص الاحتفال بالثامن من مارس"، بمشاركة عدد من قيادات البنك، الذين استعرضوا خبراتهم وقصص نجاحهم في مجال تمكين المرأة.

وتضمنت ورشة العمل حلقة نقاشية تناولت العديد من الموضوعات والقضايا التي من شأنها التأثير على المرأة في مكان العمل، وتشمل: التمكين الذاتي، وكيف تكون حليفاً لزملائك في العمل والتوازن بين الحياة العملية والاجتماعية ومنح التقدير لمن يستحقه.

Ad

وتحدث في الحلقة النقاشية كل من: فيصل الغربللي نائب المدير العام – الخدمات المصرفية للشركات، ونجلاء العيسى نائبة المديرة العامة – الخدمات المصرفية للأفراد، ونورة الحوطي مساعدة المدير العام – الخدمات المصرفية للشركات، وحامد التميمي المدير التنفيذي – الموارد البشرية.

وبهذه المناسبة، قالت المديرة العامة لإدارة الموارد البشرية سلمى الحجاج، إن "اهتمام الخليج بالمرأة يأتي تطبيقاً لاستراتيجية البنك 2025، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، لكونه أحد الموقعين على مبادئ تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، في مكان العمل والمجتمع، والتي تجسدت مؤخراً في قرار مجلس إدارة البنك بإلغاء كل حالات التميز بين موظفيه من النساء والرجال وتحقيق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية، ليكون بذلك "الخليج" أول بنك في الكويت يطبق هذا القرار".

وأشارت إلى أن المشاركة في تلك الفعاليات تستهدف تسليط الضوء على أهمية تمكين المرأة في البنك والمجتمع، وتبادل قصص النجاح لنشر الوعي حول تلك القضايا الحيوية، بما يرسخ دور البنك الرائد في القطاع المصرفي وقطاع الأعمال التجارية بالكويت.

واختتمت الحجاج بالقول "موظفونا أساس نجاحنا في البنك، ولهذا السبب نعمل باستمرار على تعزيز الثقافة التي نتمتع بها في مكان العمل، القائمة على العدالة والمساواة، وعلى إشراك الموظفين وتمكينهم من التفوق والتقدم في مسيرتهم المهنية".