اختتمت عائلة أرجنتينية اليوم في بيونس أيرس رحلة سفر نادرة بالسيارة، استمرت 22 عاماً، وشملت أكثر من 100 بلد، رزق خلالها الزوجان 4 أولاد.

عندما انطلق الزوجان في رحلتهما، كانا يبلغان 31 و29 عاماً، أرادا تحقيق حلمهما في القيام برحلة برية بالسيارة مدتها 6 أشهر، من الأرجنتين إلى ألاسكا، مستخدمين سيارة قديمة "غراهام بيج" من طراز 1928، بالكاد قادرة على السير، إلّا أنّها أعجبتهما، فقررا استخدامها في رحلة شملت 102 بلد.

Ad

ويقول هيرمان لـ "فرانس برس" إنّه أدخل تغييرات على السيارة منذ الكيلومترات الأولى، حيث اضطر إلى إخضاعها لعدة تصليحات، وتكبير حجمها، لأنّ العائلة كبرت، وأصبحت تضم بامبا (19 عاماً حالياً) الذي وُلِد في أميركا، وتيهيو (16 عاماً) المولود خلال إحدى الزيارات للأرجنتين، وبالوما (14 عاماً) التي وُلدت بكندا، وآلابي (12 عاماً) في أستراليا.

وكانت عائلة زاب تنام أحياناً داخل السيارة وفوقها، كما استضافتهم نحو 2000 عائلة في العالم، وهو ما قال عنه هيرمان: "لم نكن لنتخيّل يوماً أن الناس في العالم بهذا اللطف".

ويشير هيرمان إلى أنه بالإمكان القيام برحلة بحرية حول العالم، لاسيما أن الأطفال لا يبدون حماسة للتعلّم الحضوري في مدرسة، بعدما أمضوا سنوات يتعلمون من خلال المراسلة، ولم يكن لدروس الجغرافيا خلالها مثيل.