أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية علي الفهد تصدُّر الجمعية لأعلى صافي أرباح للسنة المالية 2021 على مستوى التعاونيات، بواقع 7.2 ملايين دينار، لافتا إلى أن اجمالي المبيعات بلغ 60.1 مليوناً.

وأضاف الفهد في المؤتمر الصحافي الذي عقد في مبنى الإدارة أن إدارة الجمعية تؤمن بضرورة مواصلة البناء على النتائج القياسية التي تحققها عاماً تلـو الآخر، مع التنوع في أعمالها الخدمية والإنشائية، ليساهم ذلك التركيز المستمر في خلق القيمة وتعزيز مستويات الربحية إلى جانب مواصلة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمساهمين.

Ad

وذكر أن هذه الجهود آتت ثمارها خلال عام 2021، حيث احتفظت الجمعية بمكانتها الرائدة بين الجمعيات التعاونية وواصلت تربعها على قمة العمل التعاوني في تحقيق أعلى معدل صافي أرباح على مستوى القطاع التعاوني فضلاً عن تحقيقها لأعلى قيمة مبيعات على مستوى القطاع التعاوني لتتخطى المبيعات حاجز الـ 60 مليون دينار، لافتاً إلى أن الجمعية تطلع قدماً إلى استدامة ذلك النهج في المستقبل.

وأوضح أن ما تم إنجازه كان بفضل حزمة من السياسات التطويرية الإدارية والمالية إلى جانب تنمية الموارد الاستثمارية وتدشين مشاريع جديدة وتحديث العديد من المرافق وتطبيق أحدث معايير الجودة وتوفير الأجواء لمتعة التسوق بما يتلاءم مع أذواق ومتطلبات المساهمين وعموم المستهلكين، لافتاً إلى أن «العمومية» وتوزيع الأرباح في 31 الجاري بحد أقصى 12%.

وقال: على صعيد العمل الاجتماعي اهتمت جمعية مشرف خلال العام الماضي بتكثيف أنشطتها ودورها على جميع محاوره بما يمليه عليها موقعها وواجباتها تجاه المساهمين وأهالي المنطقة، كما تم إطلاق مجموعة من المهرجانات والسلال على مدار 2021، وساهم الزخم في توفير عروض متتالية للمساهمين وعموم المستهلكين بخصومات وأسعار تخفف العبء عن المساهمين والمتسوقين.

وأوضح أن المهرجانات والعروض التسويقية في الجمعية احتلت في 2021 مرتبة متقدمة في سياسات تطوير أداء الجمعية وأهدافها التعاونية التي تتمثل في توفير أفضل فرص التسوق للمساهمين والأهالي وبأفضل الأسعار التي تساهم في مواجهة مشكلة الغلاء وتنويع المنتجات، وتشجيع الإنتاج الوطني المحلي إلى جانب الإنتاج الخليجي مع الحرص في الوقت نفسه على توفير أرقى المنتجات والعلامات من مصادرها العالمية المختلفة، إضافة إلى تحقيق رقم قياسي في مبيعات الجمعية إذ وصلت إلى 60 مليوناً و112 ألفاً و243 ديناراً بزيادة سنوية تاريخية غير مسبوقة زادت على 3 ملايين دينار مقارنة بمبيعات العام السابق.

وقال: تم افتتاح عدد من أفرع الاستثمار الجديدة المنتظرة كما جرى وضع عدد آخر من المشاريع الموعودة موضع التنفيذ، وقد أدت الانجازات المحققة في هذا الجانب إلى تحقيق عدة أهداف في آن واحد من حيث دعم ميزانية الجمعية بإيرادات جديدة سواء من خلال الأفرع التي بدأ تشغيلها أو سيبدأ قريبا، أو من خلال إعادة تصميم بعض المساحات المستثمرة للإفادة منها خدميا وربحيا أو إعادة النظر بمقابل الاستثمار للعديد من المحلات، آخذين في الاعتبار عدم تأثير ذلك على أسعار أو مستوى تقديم الخدمات.

وحرصت الجمعية على الاهتمام بالجانب الإعلامي، وتعتبر من أولى الجمعيات في استحداث اللجنة الإعلامية التي من جانبها سعت لتطوير الجانب الإعلامي والإعلاني لفعاليات الجمعية وأنشطتها والمهرجانات التسويقية التي تقيمها الجمعية خلال العام، حيث سعت إلى تكثيف الحضور الإعلامي والانتشار في مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية لإبراز مكانة الجمعية. فكان للجانب الإعلامي دور محوري وخصوصاً تنمية إيرادات الجمعية.

واختتم الفهد أن النجاحات التي حققتها الجمعية سواء من المجلس الحالي أو المجالس السابقة توفرت له عوامل أدت إلى هذا النجاح والذي تتمثل في التخطيط جيد من مجلس الإدارة وتنفيذ متقن من الإدارة التنفيذية لتكتمل الصورة الواضحة للنجاح المستمر والمكانة المستحقة لجمعية مشرف التعاونية.