اقترح النائب اسامة الشاهين فتح باب التسجيل لطلبة الاختصاص، من حاملي المؤهلات الجامعية، للالتحاق بكلية علي صباح السالم ومنحهم "رتبة ملازم" عند تخرجهم.

وقال الشاهين في معرض اقتراحه: لما كانت الخدمة العسكرية من أهم الواجبات التي يجب تأديتها من كل مواطن، لذا حرصت دولة الكويت على الدعوة للالتحاق بالكلية العسكرية، وأبرز المدعوين للالتحاق هم طلبة التخصص من حملة المؤهلات الجامعية للاستفادة من تخصصاتهم، ويتم تخريج حملة المؤهلات الجامعية بدرجة "ملازم".

Ad

وأضاف: في آخر عامين لم تقم كلية علي صباح السالم العسكرية، بدعوة طلبة الاختصاص من حاملي المؤهلات الجامعية للالتحاق بالكلية. لذلك اقترح فتح باب التسجيل لطلبة الاختصاص، من حاملي المؤهلات الجامعية، للالتحاق بكلية علي صباح السالم ومنحهم "رتبة ملازم" عند تخرجهم.

من جهة اخرى سال الشاهين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ طلال الخالد رتبة طلبة الاختصاص الجامعيين

وقال الشاهين في سؤاله لما كانت الخدمة العسكرية من أهم الواجبات التي يجب تأديتها من قبل كل مواطن، لذا حرصت دولة الكويت على الدعوة للالتحاق بالكلية العسكرية، و أبرز المدعوين للالتحاق هم طلبة التخصص من حملة المؤهلات الجامعية للإستفادة من تخصصاتهم، ويتم تخريج حملة المؤهلات الجامعية بدرجة "ملازم" .

وفي آخر عامين قامت كلية علي صباح السالم العسكرية بتحديد رتبة طلبة الاختصاص من حاملي المؤهلات الجامعية بدرجة "رقيب"، مما أدى إلى عزوف الكثيرين من الخريجين عن الالتحاق بالكلية العسكرية.

وتساءل: ما السند القانوني الذي استندت عليه الكلية في تخفيض درجة خريجيها من طلبة الاختصاص من رتبة "ملازم" إلى رتبة "رقيب"؟ يرجى تزويدي بنسخة ضوئية من القرارات إن وجدت، وكم عدد طلبة الاختصاص الملتحقين بالكلية منذ صدور هذا القرار؟