الصليب الأحمر البولندي: «الهلال» الكويتي في طليعة مقدمي الإغاثة للاجئي أوكرانيا

د. هلال الساير : دعم الأعمال الإنسانية في شتى أنحاء المعمورة

نشر في 12-03-2022
آخر تحديث 12-03-2022 | 20:45
الساير خلال لقائه مسؤولي الصليب الأحمر البولندي
الساير خلال لقائه مسؤولي الصليب الأحمر البولندي
أشاد الصليب الأحمر البولندي بدور جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإنساني والتعامل مع الأزمات والكوارث في مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الصليب الأحمر البولندي جيرسي بيشك مع رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي د. هلال الساير بمناسبة وصول أكثر من 33.5 طناً من المساعدات الاغاثية الكويتية إلى بولندا لمساعدة اللاجئين من أوكرانيا.

وقال بيشك، إن الهلال الأحمر من أوائل الجمعيات التي لبت نداء الاستغاثة لمساعدة الفارين من أوكرانيا، الذين يقدر عددهم بأكثر من مليون ونصف المليون لاجئ حتى الآن، لافتاً إلى أن الاحتياجات لاتزال كبيرة.

من جهته، جدد الساير لـ«كونا» تأكيده حرص الكويت على المساهمة في دعم الأعمال الإنسانية في شتى أنحاء المعمورة إيماناً واستكمالاً لدورها الإنساني.

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك للمساعدة في تخفيف معاناة اللاجئين من أوكرانيا، لا سيما أنهم بحاجة إلى مزيد من الدعم والأدوية والمواد الإغاثية.

وأكد أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً بمجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية، مشيراً إلى أن الجمعية تتطلع إلى تعزيز شراكتها مع المنظمات الدولية لتحسين أوضاع المتأثرين بالأزمات الإنسانية.

ووصلت إلى بولندا نهاية الأسبوع الماضي طائرة مساعدات عسكرية كويتية محملة بمواد اغاثية ومساعدات طبية تقدر بـ 33.5 طناً مقدمة من حكومة الكويت لمساعدة الفارين من المعارك في أوكرانيا.

back to top