«عاصمة البلدي» ترفض نقل مقر «الطرق» إلى كيفان

نشر في 13-03-2022
آخر تحديث 13-03-2022 | 18:19
المجلس البلدي
المجلس البلدي
رفضت لجنة العاصمة في المجلس البلدي تخصيص مبنى المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة في منطقة كيفان التابع لوزارة الأشغال العامة ليكون مقراً للهيئة العامة للطرق والنقل البري.

ووافقت اللجنة خلال اجتماعها امس برئاسة العضو عبدالعزيز المعجل على طلب وزارة الداخلية تخصيص نقطة أمنية في منطقة القبلة بالقطعة التجارية الرابعة.

كما وافقت على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري استحداث شارع تخديمي ومدخل ومخرج على شارع الخليج العربي في منطقة الدعية قطعة 5، فيما أحالت كتاب الهيئة العامة للرياضة طلب ضم مساحة أحواض السباحة ومواقف السيارات للنادي العربي الرياضي إلى الجهاز التنفيذي لرفع تقرير مفصل.

ورفضت اللجنة أيضا طلب محافظ العاصمة إقامة نصب تذكاري في التقاطع ما بين طريق المغرب والدائري الأول، فيما حفظت كتاب وزارة الداخلية بشأن اجتماع لجنة محافظة العاصمة وكذلك كتاب مجلس الوزراء "الفتوى والتشريع" بشأن التحكيم الدولي المقدم ضد دولة الكويت.

وأحالت لجنة حولي تخصيص موقع حديقة عامة في منطقة الشهداء إلى الجهاز التنفيذي من أجل مخاطبة الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وهو الاقتراح الذي تقدم به العضو أحمد هديان.

ووافقت اللجنة برئاسة العضو عبدالله الرومي على طلب الديوان الأميري دمج الأرض المجاورة إلى مبنى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الجديد الكائن في منطقة رأس السالمية قطعة رقم 72، كما وافقت على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية توسعة فرع التموين الواقع ضمن قطعة رقم 2 في منطقة مشرف.

● محمد الجاسم

back to top