أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب، الدكتور مشعل الربيع، حرص الهيئة على تشجيع الشباب، ودعم البرامج والمشاريع والخدمات لبناء قدراتهم وتعزيز مساهماتهم الاقتصادية والاجتماعية، للوصول إلى شباب مبدع ومنتج.

وقال الربيع، في بيان صحافي، بمناسبة يوم الشباب الكويتي، الذي صادف أمس، إن "الهيئة لديها العديد من المشاريع التنموية المدرجة ضمن الخطة الإنمائية للدولة والسياسة الوطنية للشباب، وتعمل على 11 محورا من محاور الأولويات الحكومية الرئيسية، مما يحقق 23 هدفا في برنامج العمل الحكومي".

Ad

وأفاد بأن "الهيئة من خلال تنفيذ السياسة الوطنية للشباب نجحت في إشراك أكثر من 13000 شاب وشابة كمستفيدين في برامجها ومشاريعها، ونفذت مشاريع وبرامج لاكتشاف إمكانات الشباب الإبداعية والقيادية منها جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي، ودوري الإبداع الشبابي الذي استقطب أكثر من 1700 مشارك ومجلس الشباب الكويتي ومبادراتنا وأكاديمية العمل التطوعي".

وأضاف أن التدريب والتأهيل والتمكين يعد من صلب اختصاصات وأهداف الهيئة، حيث طرحت ونفذت مشاريع تحقق الأهداف بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص والأهلي على رأسها مشروع "صناع العمل"، الذي قدم 560 فرصة تدريبية.

وأشار إلى مشروع المبادر المحترف الذي استقطب أكثر من 400 مبادر ومشروع، والى منصة إمكان الإلكترونية التي قدمت ورش عمل تأهيلية معتمدة بلغ عدد مستفيديها أكثر من 700 شاب وشابة.

وقال إن الهيئة تنفذ مشاريع ذات مردود إيجابي واقتصادي وتنموي على مخرجات التعليم وصنع قادة المستقبل كمركز الإرشاد الأكاديمي الأول من نوعه في المنطقة، والذي يقدم الخدمات التأهيلية والتدريبية والإرشادية، بما يعزز من فرص قبول الطلبة الكويتيين في أفضل 50 جامعة عالمية.

وأضاف الربيع أن أكاديميات الشباب والبنات لكرة القدم استقطبت أكثر من 1600 متدرب ومتدربة وأكاديميات حكام المستقبل، التي تعد الشباب ليصبحوا حكاما واعدين لكرة القدم.

وذكر أنه بالتزامن مع يوم الشباب الكويتي تنطلق فعاليات مهرجان أيام المسرح للشباب بدورته الـ 13، بحضور وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى على مسرح الدسمة.