«Ooredoo»: مشاركة ناجحة في «العالمي للجوال 2022»

الشركة حصدت جائزة «أسرع شبكة 5G في الكويت» لـ 2021

نشر في 13-03-2022
آخر تحديث 13-03-2022 | 18:54
أعلنت مجموعة "Ooredoo" أنها ستواصل تعزيز تجربة عملائها بفضل الشراكات والاتفاقيات الجديدة التي أبرمتها مع كبريات شركات الاتصالات العالمية خلال المؤتمر العالمي للجوال 2022 الذي اختتمت فعالياته قبل أيام في مدينة برشلونة الإسبانية.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم، إن الموضوعات الرئيسية للمؤتمر هذا العام دارت حول تقنيات اتصال الجيل الخامس (5G Connect، والذكاء الاصطناعي المتقدم والتقنيات السحابية (Cloud Net)، والتقنيات المالية، وإنترنت الأشياء وآفاق التكنولوجيا، والتقت "Ooredoo" بالعديد من شركائها المعروفين إضافة إلى شركاء جدد ومحتملين لاستكشاف فرص وآفاق التعاون المتاحة فيما يتعلق بتلك الموضوعات.

وكشفت المجموعة خلال المؤتمر عن عدة أخبار مهمة ووقعت على العديد من اتفاقيات الشراكة رفيعة المستوى مع شركات عالمية رائدة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا.

ومن المستجدات المهمة التي أعلنت عنها "Ooredoo" كان اختيارها مزوداً عالمياً رسمياً لخدمات الربط الدولي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ من FIFA واللجنة العليا للمشاريع والإرث، بحيث توفر "Ooredoo" شبكة عالمية تربط الدوحة بنقاط تواجد مختلفة في أوروبا- لندن وفرانكفورت- وسنغافورة في آسيا.

كما كشفت "Ooredoo" خلال المؤتمر عن إبرام شراكة مع عملاقي التكنولوجيا Ericsson و Nokia لإطلاق شبكة اتصالات LTE مخصصة لدعم المؤسسات والشركات العاملة في قطاع النفط والغاز. وستوفر الشبكة الجديدة خدمات مكالمات صوتية وبيانات عالية التوفر لدعم عمليات تلك الشركات في المناطق النائية التي لا تتوفر فيها عادة شبكات اتصالات تقليدية ثابتة أو جوالة.

وكشفت الشركة خلال المؤتمر عن تعاونها مع Toyota و KDDI لتزويد السيارات المتصلة في قطر بتقنيات الاتصالات الحديثة.

ووقعت "Ooredoo" و Google Cloud مذكرة تفاهم بشأن شراكة تقنية استراتيجية من شأنها تعزيز خدمات "Ooredoo" الرقمية.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستسهم Google Cloud بدور مهم لتعزيز خدمات الأفراد والشركات التي تقدمها "Ooredoo" في أسواقها العالمية.

وأطلعت الشركة الحاضرين في المؤتمر على الآفاق والفرص المتاحة ضمن مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، وعلى أحدث مستجدات مشروعها الجديد المتميز في هذا المجال.

وإضافة لما سبق، أعلنت "Ooredoo" خلال المؤتمر اختيارها لشركة "إس إيه بي" شريكاً لتمكين التحول الرقمي الكامل لأعمالها وتوحيد جميع حلولها لتخطيط موارد المؤسسات ضمن منصة سحابية (كلاود) مركزية، وذلك بهدف الارتقاء بتجربة المستخدمين من خلال إجراءات متكاملة.

كما تم تكريم مجموعة "Ooredoo" من Ookla، الشركة الرائدة عالمياً في تطبيقات وبيانات وتحليلات اختبارات سرعة شبكات الإنترنت. إذ حصلت آسياسيل العراق، التابعة لمجموعة "Ooredoo"، على جائزة أسرع شبكة جوال وأفضل تغطية شبكة جوال في العراق.

وحصلت "Ooredoo" الكويت على جائزة أسرع شبكة 5G في الكويت.

أحدثت "Ooredoo" الكويت نقلة نوعية في عالم الاتصالات وشبكات الهاتف المحمول منذ أعوام واستمرت في تعزيز شبكاتها حتى يومنا هذا. فكانت السباقة كعادتها بتحقيق إنجازات تٌضاف إلى مسيرة نجاحها، ليس هذا فحسب، بل خطت الشركة خطوات استباقية في السوق الكويتي وتفوقت على منافسيها في توفير أفضل وأسرع تغطية خاصة بعد تطوير البنية التحتية لشبكتها على مدى العاميين الماضيين حيث استثمرت ما يفوق الـ 250 مليون دولار بهدف تطوير شبكتها، علاوة على تعزيز وإثراء تجربة العملاء وتوفير أفضل تجربة 5G وأكثر كفاءة بفضل السرعات الفائقة ومعدلات الاستجابة المنخفضة (latency) جداً لنقل البيانات.

وهنا يأتي استحقاق "Ooredoo" الكويت جائزة "أسرع شبكة 5G في الكويت" والتي مٌنحت بعد أن اجتازت كل المعايير المطلوبة واختبارات السرعة المعتمدة من Ookla Speedtest.

وبهذا الصدد، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "Ooredoo" والرئيس التنفيذي لـ"Ooredoo قطر": "سعدنا بالمشاركة مجدداً في المؤتمر العالمي للجوال، الذي يعد أحد أبرز الفعاليات الدولية في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، ومثّل بالنسبة لنا في "Ooredoo" فرصة مهمة لعرض آخر مستجدات أعمالنا والتواصل مع كبرى الشركات العاملة في مجالنا.

وأضاف الشيخ محمد آل ثاني "اننا الآن بصدد الانتقال إلى مرحلة تطور ونمو جديدة غنية بالفرص والإمكانات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولا شك أن المؤتمر العالمي للجوال يعتبر المنصة المثالية التي يمكننا من خلالها استكشاف آفاق التعاون الجديدة مع الشركات الرائدة عالمياً".

back to top