تشلسي يحقق فوزاً ثميناً على نيوكاسل في الوقت القاتل

نشر في 13-03-2022 | 19:34
آخر تحديث 13-03-2022 | 19:34
No Image Caption
أحرز كاي هافيرتز هدفاً في الدقيقة 89، ليقود تشلسي للفوز 1-صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس، في مباراته الأولى بعد قرار الحكومة البريطانية تجميد أصول مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش.
خطف تشلسي فوزاً ثميناً وقاتلاً في أول مباراة يخوضها الفريق بعد قرار الحكومة البريطانية تجميد أصول الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي، وانتزع الفريق انتصاراً غالياً 1 - صفر على نيوكاسل أمس، بالمرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثالث بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية في مبارياته بالمسابقة.

وعادل تشلسي بهذا الفوز رقماً قياسياً حققه أمام أربعة فرق أخرى، إذ أصبح نيوكاسل خامس فريق يخسر تسع مباريات متتالية أمام تشلسي على هذا الملعب.

وأهدر نيوكاسل نقطة ثمينة كانت في متناوله، وتجمّد رصيده عند 31 نقطة بعدما مني بالهزيمة الأولى في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.

على استاد «ستامفورد بريدج» في لندن ، فشل تشلسي في ترجمة استحواذه الكبير (أكثر من 70%) على الكرة في تشكيل خطورة حقيقية وتسجيل أهداف في مرمى نيوكاسل خلال الشوط الأول.

وفيما شكلت مرتدات نيوكاسل السريعة خطورة فائقة على مرمى تشلسي، خطف أصحاب الأرض هدف الفوز في الدقيقة 89 من هجمة منظمة وتمريرة طولية عالية من جورجينهو لتصل الكرة إلى هافيرتز المندفع داخل منطقة الجزاء الذي سيطر على الكرة وهيأها لنفسه ببراعة في حراسة الدفاع، ثم سددها مباشرة في المرمى ليكون الهدف القاتل.

وكاد هافيرتز يسجل الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، لكن الحارس تصدى لتسديدته قبل أن ترتد الكرة من العارضة لينتهي اللقاء بفوز ثمين لتشلسي.

وولفرهامبتون يهزم إيفرتون

وضاعف وولفرهامبتون محنة مضيفه إيفرتون بالتغلب عليه بهدف نظيف سجله كونور كودي في الدقيقة 49، وشهدت الدقيقة 78 من المباراة طرد جونجوي كيني لاعب إيفرتون لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 46 نقطة في المركز السابع، وتجمد رصيد إيفرتون عند 22 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط عن فرق منطقة المهددين بالهبوط بعدما مني الفريق بالهزيمة الرابعة على التوالي وهي الثامنة له مقابل انتصار وحيد في آخر تسع مباريات خاضها بالمسابقة.

وفاز ليدز على نورويتش سيتي 2-1 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس عشر بعدما استعاد اتزانه وحقق الفوز الأول له بعد سبع هزائم وتعادل واحد، وتجمد رصيد نورويتش عند 17 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة ، فاز ويست هام على أستون فيلا 2-1 وواتفورد على مضيفه ساوثهامبتون 2-1.

back to top