احتفلت قوة الإطفاء العام، صباح أمس، برعاية وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف، ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، ورئيس هيئة التعليم العسكري بوزارة الدفاع اللواء فهد الطريجي، وكبار قيادات وزارتَي الدفاع والداخلية والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام، بتخريج 52 ضابطا بالدفعة 26 من طلبة دبلوم هندسة الإطفاء، والدفعة 20 من ضباط الاختصاص الجامعيين بسلوك البعثات والإجازات الدراسية، والدفعة 10 لضباط الصف الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أثناء الخدمة، وفقا لشروط الترقية إلى رتبة ملازم.

ونقل النواف للخريجين، في كلمة له، تهنئة وتبريكات القيادة السياسية العليا ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

Ad

من جهته، قال الفريق المكراد، في تصريح للصحافيين، على هامش الاحتفال، إنه برعاية كريمة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تم تخريج الدفعة الـ26 للطلبة الضباط من كلية الإطفاء، إضافة إلى دفعة الجامعيين الحاصلين على الإجازات الدراسية حسب تخصصات الإطفاء، علاوة على دورة الأقدمية وكيل أول، الذين تمت ترقيتهم جميعا إلى رتبة ملازم.

دفعة جديدة

وأعرب المكراد عن الأمل في أن يشكّل هذا التخريج دفعة إضافية لجميع منتسبي قوة الإطفاء للقيام بمهامهم في حماية الأرواح والممتلكات وحفظ الأمن والأمان لجميع المواطنين والمقيمين في البلاد تحت ظل القيادة السياسية الحكيمة.

بدوره، أكد نائب رئيس قوة الإطفاء العام لتنمية الموارد البشرية، اللواء محمد الشطي، أن تخريج هذه الكوكبة جاء لضخّ دماء جديدة في قوة الإطفاء وتعزيز الأمن المجتمعي بكوادر تحمل العطاء والإخلاص والولاء لوطننا الغالي الكويت، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية المقبلة.

وأوضح أن قوة الإطفاء العام لا تزال بانتظار الموافقات الرسمية الخاصة بإنشاء أكاديمية الإطفاء التي من المنتظر أن تكون صرحا تعليميا يشار له بالبنان.

وأضاف الشطي أن مشروع أكاديمية الإطفاء سيضم مباني تشبيهية وطائرات للتدريب وقاعات للمحاضرات، إضافة الى مرافق أخرى تعليمية وتدريبية ومختبرات خاصة بعلوم الإطفاء، مشيرا الى أن الأكاديمية ستستقبل أيضا دارسين من خارج البلاد لتكون صرحا علميا متخصصا في علوم الإطفاء الحديثة.

يذكر أن الدفعة 26 تضم 29 خريجا من طلبة دبلوم هندسة الإطفاء، بينما تضم الدفعة 20 من ضباط الاختصاص الجامعيين بسلوك البعثات والإجازات الدراسية 20 خريجا، فيما تشمل الدفعة 10 لضباط الصف الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أثناء الخدمة وفقا لشروط الترقية إلى رتبة ملازم 3 خريجين.

● محمد الشرهان