«الوطني» راعٍ بلاتيني لمعرض للفرص الوظيفية

نشر في 14-03-2022
آخر تحديث 14-03-2022 | 17:56
 المدير العام للموارد البشرية لمجموعة "الوطني" عماد العبلاني -  مديرة إدارة التعيينات في الموارد البشرية لمجموعة "الوطني" غدير الكوهجي
المدير العام للموارد البشرية لمجموعة "الوطني" عماد العبلاني - مديرة إدارة التعيينات في الموارد البشرية لمجموعة "الوطني" غدير الكوهجي
تأكيداً لحرصه المستمر على دعم الكوادر الوطنية الشابة وتأهيلهم لسوق العمل، شارك بنك الكويت الوطني كراعٍ بلاتيني في معرض توظيف الشباب الكويتيين في القطاع الخاص، والذي نظمته جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

ويهدف المعرض الذي عقد حضورياً ولأول مرة منذ بداية الجائحة على مدى يومين في 13 و14 الجاري إلى فتح قنوات للتواصل المباشر بين شركات القطاع الخاص والباحثين عن العمل، لتوفير فرص العمل المناسبة للطلبة وحديثي التخرج.

وحضر موظفو الموارد البشرية للمجموعة في أجنحة البنك، وقدموا نصائحهم إلى الطلبة حول اختيار مهنة المستقبل المناسبة لكل خريج، إلى جانب تعريفهم بطبيعة العمل المصرفي، وتوجيههم نحو الإجراءات المطلوبة للانضمام إلى "الوطني".

وبهذه المناسبة، قال المدير العام للموارد البشرية لمجموعة "الوطني" عماد العبلاني: "تتمثل رؤية ورسالة البنك دائمًا الاستثمار في الكفاءات المحلية، وهو ما يجعله جهة العمل الأكثر جذباً للكفاءات الكويتية".

وأضاف العبلاني أن "الوطني" يتمتع بثقافة بيئة عمل قوية ودعم كبير لموظفيه، فضلاً عن توفير فرص استثنائية للتطوير المهني بصفة مستمرة، ويشمل ذلك برامج التدريب والخبرة العملية التي تهدف إلى مساعدتهم على تطوير مهاراتهم وخبراتهم لقيادة جهود تطوير القطاع المصرفي في المستقبل.

وشدد على أن الاستثمار في المواهب المحلية يتماشى مع أهداف البنك المتعلقة بسياسة توطين الوظائف "التكويت"، مؤكدا أن "الوطني" يتميز بكونه مصدراً للكفاءات في السوق المحلي، بفضل العديد من البرامج التدريبية مثل أكاديمية الوطني، وبرنامج "تمكّن"، والتي تستهدف بشكل أساسي الخريجين الجدد ذوي المهارات المتميزة.

من جهتها، قالت مديرة إدارة التعيينات في الموارد البشرية لمجموعة "الوطني" غدير الكوهجي: "استراتيجية فريق التوظيف التابع للموارد البشرية تسعى إلى جذب أفضل المواهب، ودعم أهداف رؤية كويت جديدة 2035، والسعي لزيادة توظيف المواطنين الكويتيين في القطاع المصرفي، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال استقطاب المواهب المحلية".

وأشارت الكوهجي إلى أن سياسات التوظيف لدى البنك تستند إلى تكافؤ الفرص وترتكز بشكل كبير على التنوع، حيث واصل البنك جذب أفضل المواهب طوال 2021، وقام بتعيين 376 موظفاً جديداً ضمنهم 335 موظفاً كويتياً، بزيادة نسبتها 3.09 في المئة، بينما بلغت نسبة العمالة من الموظفين الكويتيين 74.6 في المئة بنهاية 2021.

وأشارت إلى أن معرض الفرص الوظيفية من الفعاليات المميزة التي تتيح الفرصة لـ"الوطني" لنشر ثقافته الوظيفية بين الطلبة وحديثي التخرج، وحثهم على العمل في القطاع الخاص عموما والقطاع المصرفي بشكل خاص، وذلك عن طريق تقديم البرامج التدريبية لهم والتي تعدهم وتؤهلهم للدخول إلى سوق العمل.

هذا، وتلتقي جهود "الوطني" في استقطاب الكفاءات الوطنية بخططه التطويرية والتدريبية الساعية للاستثمار بالكوادر الوطنية وإعداد جيل مصرفي واعد.

ويحرص البنك على تقديم سلسلة من الدورات التدريبية والبرامج الأكاديمية المحترفة، باعتباره من رواد المؤسسات المصرفية في الكويت التي تبنّت تنظيم برامج تدريبية للشباب.

back to top