يواصل بنك برقان - في إطار التزامه باحتضان الإبداع وتعزيز المشهد الفني في الكويت- برعاية فعاليات "مجموعة الأحمدي الموسيقية" لموسم ربيع 2022 للمرة السادسة منذ 2014 وضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك.

وبموجب هذه الرعاية ستقدم المجموعة للجمهور عدداً من العروض الموسيقية الكلاسيكية، إذ بدأت الفرقة أولى عروضها الموسيقية خلال شهر فبراير 2022 وسوف تستمر حتى شهر يونيو 2022.

Ad

وتتميز مجموعة الأحمدي بأسلوبها الفني الفريد، الذي يعد مزيجاً من مجموعة فنون تعود بجذورها إلى بريطانيا وعدة بلدان أوروبية، كما تندرج تحت أسلوب موسيقى الجاز الريفية، ترافقها مجموعة من فنون الرقص التعبيري التي تم تطويرها من مختلف الثقافات على مر السنين. وتقدم الفرقة أبرز حفلاتها الموسيقية في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الذي يعد صرحاً فنياً عريقاً يساهم في إثراء الساحة الفنية الكويتية بالفعاليات التي تلبي ذوق المجتمع، وتمنح محبي الفنون الكلاسيكية الفرصة لسماع أبرز المقطوعات العالمية.

وقالت حصة النجادة مديرة العلاقات العامة في بنك برقان، "يفتخر البنك بدعم فعاليات مجموعة الأحمدي الموسيقية للسنة السادسة ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية، إذ تعتبر فرقة الأحمدي إحدى أعرق الفرق الموسيقية المحلية المختصة بعزف المقطوعات الكلاسيكية ذات المعايير العالمية.

وأضافت النجادة "أننا سعداء بعودة الفعاليات الموسيقية بعد غياب فرضته الجائحة، إذ لاقت فعاليات الفرقة التي أقيمت خلال شهر فبراير الماضي في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي استحساناً كبيراً من الحضور، وسيستمر بنك برقان بدعم العديد من المواهب والمبادرات التي تهتم بإثراء الفنون والموسيقى، والتي لها أثر إيجابي على المجتمع الكويتي".

من جانبه قال ريتشارد بوشمان قائد مجموعة الأحمدي الموسيقية: "سعادتنا جميعاً لا توصف بعد عودة الفعاليات إلى مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي إثر عامين من الانقطاع، واليوم، وبدعم من بنك برقان، يشهد المركز عهداً جديداً من حفلاتنا الموسيقية الحية، التي سنقدم من خلالها موسيقى ديوك إلينغتون وسوني رولينز وكاونت باسي وغيرهم من ألمع مؤلفي موسيقى الجاز العالميين، وباستخدام أهم آلات موسيقى الجاز المحبوبة لدى الجماهير".

وأضاف بوشمان أن "بنك برقان بالنسبة لنا هو الشريك الأكثر دعماً الذي يبادلنا الثقة منذ 2014، ونحن نسعى جاهدين لتوسيع نطاق مشاريعنا الفنية وجعلها أكثر طموحاً، بإشراك المزيد من الفنانين والطاقات الواعدة، وتكريس المزيد من الوقت للتدريب؛ حيث ان دعم برقان يمدنا بالإرادة للمواصلة والتطور المستمر".

ويسعى بنك برقان من خلال مبادراته الاجتماعية إلى إبراز دور المؤسسات الوطنية في الحفاظ على ترابط المجتمع، وتعزيز قيمه والمساهمة في تطويره.

كما يواصل تنفيذ استراتيجيته للبرامج المجتمعية التي تتماشى مع مبادئه كمؤسسة مالية كويتية رائدة، وتنسجم مع سياساته التي تضع مصلحة الكويت ومجتمعها على رأس سلم الأولويات لديه.