هشام الصالح يسأل السعيد عن حريق ملفات «الصحة»

نشر في 14-03-2022
آخر تحديث 14-03-2022 | 18:29
النائب د. هشام الصالح
النائب د. هشام الصالح
وجه النائب د. هشام الصالح سؤالاً برلمانياً إلى وزير الصحة د. خالد السعيد بشأن حريق ملفات الوزارة.

وقال الصالح في مقدمة سؤاله: "شب حريق في غرفة الملفات (الأرشفة) بإدارة المشتريات في وزارة الصحة بتاريخ 2 2 /2 / 2022 ، وأتى على جميع الملفات التي تحمل قضايا مهمة للوزارة، بحسب الصحف، ونشرت مصادر كويتية صورا من مكان الحريق، وسط ترقب صدور بيان رسمي يكشف عن تفاصيل الحريق، والتلف المادي الذي أصاب المستندات".

وعلى ضوء ما سبق طلب إجابته عن الآتي، ما مدى صحة أن اندلاع الحريق كان بسبب تماس كهربائي؟ وما نتائج التقرير النهائي للتحقيق الذي أمر بفتحه وزير الصحة؟ وما الإجراءات التي تم اتخاذها في ضوء نتائج ذلك التحقيق؟

وتساءل، هل تبيّن أن الحريق نشب نتيجة إهمال أم كان متعمدا كما ذُكر في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي؟ وإذا كان الأمر كذلك فما الجهات أو الأشخاص الذين يتحملون مسؤولية الحادث؟ وما الإجراءات التي اتخذت في حقهم؟

وطلب الصالح تزويده ببيان الوثائق والمستندات وطبيعة الأوراق التي أتلفت نتيجة الحريق، وبما يثبت أن تلك الوثائق والأوراق والمستندات محفوظة إلكترونيا، وأن الوزارة والقطاعات ذات الصلة يتوافر لديها نسخ منها، متسائلا، ما التدابير والاحترازات التي تم تنفيذها حتى لا يتكرر مثل هذا الحادث الذي أتلفت بسببه ملفات ومستندات ذات أهمية ونتجت عنه أضرار مادية بالوزارة؟

back to top