واصل برشلونة نتائجه الرائعة محققاً فوزه الرابع توالياً في الدوري على حساب ضيفه أوساسونا برباعية نظيفة ضمن المرحلة الثامنة والعشرين أمس ، في آخر استعداد محلي له قبل الكلاسيكو المرتقب الأسبوع المقبل ضد الغريم المتصدر ريال مدريد الذي قدم له وصيفه إشبيلية خدمة بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه رايكو فايكانو 1-1.

ويعيش النادي الكاتالوني فترة مميزة مع مدربه تشافي هرنانديس بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الثانية عشرة توالياً في الدوري، بفضل ثنائية فيران توريس وهدف ثالث من الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ في الشوط الأول فيما أضاف البديل ريكي بوتش الرابع في الثاني.

Ad

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 51 نقطة متساوياً بالنقاط مع أتلتيكو مدريد الرابع الفائز الجمعة على قادش، لكن لبرشلونة مباراة مؤجلة أمام رايكو فايكانو.

ووسط أربع نقاط فقط تفصل بين صاحبي المركزين الثالث والسادس، تعد المنافسة على مراكز دوري الأبطال بأن تكون مفتوحة على مصراعيها حتى نهاية الموسم.

وكانت هذه المباراة الأخيرة لبرشلونة قبل المواجهة المصيرية التي تنتظره في تركيا في إياب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس المقبل، بعد أن اكتفى بالتعادل السلبي على أرضه الخميس.

ولم يخسر برشلونة في الدوري منذ سقوطه أمام ضيفه ريال بيتيس صفر-1 في الرابع من ديسمبر الماضي.

توريس يفتتح التسجيل

وافتتح فيران توريس التسجيل من ركلة جزاء تحصل عليها الشاب غافي إثر عرقلة من ناتشو فيدال (14).

وسجل اللاعب الذي وصل من مانشستر سيتي الإنكليزي في أوائل العام الحالي، الهدف الثاني عندما وصلته كرة بينية رائعة من الفرنسي عثمان ديمبيليه إلى داخل المنطقة مرت بين عدة لاعبين، تابعها بين قدمي الحارس سيرخيو هيريرا (21).

ولعب الفرنسي دور الممرر مجدداً بعد أن رفع الكرة عن الجهة اليمنى تابعها أوباميانغ على الطائر في الشباك، مسجلاً هدفه السادس مع الفريق منذ وصوله من أرسنال الإنكليزي في سوق الانتقالات الشتوية (27).

ودفع تشافي في الشوط الثاني بالهولندي مفميس ديباي وبوتش، الذي سجل الهدف الرابع عندما سدد كرة قوية من مشارف المنطقة، تصدى لها الحارس لتعود إليه فراوغ الأخير وأسكنها في المرمى (75).