باولو كامبوس : عودتي للعمل في الكويت «هدية من السماء»!

«مهمتي مع الأولمبي صعبة لكنني أتطلع لتحقيق نتائج إيجابية»

نشر في 15-03-2022
آخر تحديث 15-03-2022 | 00:05
المدرب البرازيلي باولو كامبوس
المدرب البرازيلي باولو كامبوس
قال مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم البرازيلي باولو كامبوس، إن مهمته في قيادة الفريق خلال كأس آسيا صعبة بسبب ضيق الوقت.
أعرب المدرب البرازيلي باولو كامبوس عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى الكويت، بعد سنوات طويلة من تجربته السابقة مع منتخب الكويت الوطني لكرة القدم في تسعينيات القرن الماضي.

وكانت اللجنة الفنية عقدت اجتماعا، مساء أمس الأول، وقع خلاله الاختيار على كامبوس لتولي مهمة الإشراف على تدريب المنتخب الأولمبي بعقد مدته أربعة أشهر.

وسيقود كامبوس الفريق في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، التي ستقام في أوزبكستان خلال الفترة من 1 إلى 16 يوليو المقبل، على أن يساعده المدربان محمد الفيلكاوي وطارق الخليفي.

وقال كامبوس، في تصريح لوسائل الإعلام: «إسناد مهمة تدريب منتخب الكويت الأولمبي إليّ في الوقت الحالي هدية من السماء، لا سيما أنني أُكنّ للكويت وشعبها حباً جماً».

يذكر أن المدرب، الذي لم يتولَّ مسؤولية قيادة أي فريق خلال السنوات الأربع الماضية، وصل إلى الكويت أمس الأول، بدعوة من رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية الشيخ أحمد اليوسف.

وشدد كامبوس على أن مهمته مع «الأولمبي» في كأس آسيا تحت 23 سنة، ليست سهلة، مرجعاً السبب إلى ضيق الوقت لإعداد الفريق للبطولة.

ولفت إلى أن تحقيق الأزرق لنتائج جيدة في البطولة القارية، يتطلب العمل الجاد خلال الفترة المقبلة، وبذل جهود مضاعفة إلى جانب خبرة اللاعبين، مؤكدا أن الوقت قد حان لعودة المنتخبات الكويتية بجميع مراحلها السنية إلى مكانتها المرموقة في الخليج العربي وآسيا.

وأضاف أن «المهمة صعبة، وأمامنا عمل شاق، وكما تألقت الأجيال السابقة وقادت الأزرق إلى تحقيق العديد من الإنجازات، فعلى الجيل الحالي بذل مجهود مضاعف لعودة المنتخبات الوطنية لمكانها الطبيعي».

واختتم تصريحه، موجها الشكر إلى الشيخ أحمد اليوسف لثقته بقدراته كمدرب ومنحه الفرصة لقيادة الأزرق الأولمبي، وكذلك نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة أسد تقي، وحارس الأزرق السابق عبدالرضا عباس، ومساعده السابق عضو اللجنة الفنية الحالي المدرب الوطني جواد مقصيد، الذين أشادوا به.

أنطاليا تستضيف المعسكر

تقرر إقامة معسكر منتخبنا الأولمبي في مدينة انطاليا التركية، خلال الفترة من 20 إلى 30 الجاري.

وتنسق اللجنة الفنية مع عدد من المنتخبات التي ستتواجد في تركيا هناك للاتفاق على إقامة مباراتين وديتين.

ومن المقرر أن يتم إعلان القائمة قبل المغادرة إلى المعسكر بنحو 48 ساعة، على أن تضم 24 لاعبا.

● حازم ماهر

back to top