أساسيات ومهارات كرة السلة جمعت الأولمبياد الخاص الكويتي والإماراتي

نشر في 14-03-2022
آخر تحديث 14-03-2022 | 20:11
الأولمبياد الكويتي الإماراتي
الأولمبياد الكويتي الإماراتي
شارك الأولمبياد الخاص الكويتي والأولمبياد الخاص الإماراتي في ورشة رياضية عملية بأبوظبي لتعليم أساسيات ومهارات كرة السلة للاعبين، في إطار تفعيل مذكرة التعاون المشترك بين الجانبين.

وأقيمت الورشة بمشاركة البرنامج العالمي للمسؤولية الاجتماعية التابع للدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين (NBA Cares) واشتملت على جلسات إحماء ومحطات لتحسين مهارات اللعبة وإقامة مباراة تجريبية كانت بمنزلة تجربة رائعة للاستفادة والاحتكاك والمنافسة بحضور ومشاركة الخبرات العالمية من الدوري الأميركي لكرة السلة.

وقالت رحاب بورسلي رئيسة مجلس إدارة نادي الطموح الرياضي والمدير الوطني للأولمبياد الخاص، إن الورشة تأتي ضمن عدد من المشروعات والبرامج الرياضية المشتركة بين الأولمبياد الخاص الكويتي ونظيره الإماراتي خلال الفترة المقبلة ترجمة لمذكرة التفاهم للتعاون المشترك بين الجانبين.

وأشادت بورسلي بالمستوى الفني والتنظيمي للورشة التى استهدفت تأهيل اللاعبين نحو العودة الآمنة إلى النشاط الرياضي والاحتكاك والمنافسة بعد فترة التوقف بسبب جائحة «كوفيد 19» كذلك تطوير مستوى الرياضيين للمشاركة في القادم من الاستحقاقات على المستويين الإقليمي والدولي.

وقدمت الشكر إلى المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي طلال الهاشمي ومديرة الاستراتيجية والمشاريع فاطمة المسلمي وأسرة الأولمبياد الخاص الإماراتي على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وهو أمر ليس بغريب على الأشقاء بالإمارات الشقيقة، كما قدمت الشكر للهيئة العامة للرياضة على رعايتها ودعمها وتيسير كل الأمور والإجراءات المتعلقة بالمشاركة، كما قدمت الشكر لوزارة الإعلام واللاعبين وأولياء أمور اللاعبين.

ومن جانب آخر، ذكر مصطفى حسونة مسؤول الرياضة والتدريب في الأولمبياد الخاص أن المرحلة المقبلة سوف تشهد المزيد من التعاون بين الجانبين على ضوء تطوير أجندة فعاليات سنوية للأنشطة الرياضية المختلفة وتفعيل أكبر عدد من الرياضات المشمولة تحت مظلة الأولمبياد الخاص، إضافة إلى التعاون في تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية اللازمة للمدربين والحكام والإداريين والمتطوعين.

back to top