«بوكسهل» تناقش التحول الرقمي في الكويت

نشر في 15-03-2022
آخر تحديث 15-03-2022 | 18:26
كلية بوكسهل الكويت
كلية بوكسهل الكويت
استضافت كلية بوكسهل الكويت المتحدث الرسمي باسم تطبيق الخدمات الحكومية الالكترونية (سهل) يوسف الكاظم في حوار مع عضو الهيئة التدريسية في قسم الدراسات الادارية بالكلية، ومدرس مادة ادارة الاعمال الدولية د. باسم القاسم.

وتحدث كاظم عن التحول الرقمي في الكويت والانجازات والتحديات التي يواجهها هذا التغيير، مبيناً أن سعي الدولة نحو تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية للأفراد من مواطنين ومقيمين خطوة مهمة وتحتاج للمزيد من الرعاية والسرعة.

وحول أعداد الكوادر البشرية للعمل في المجالات المرتبطة بالرقمنة ذكر أن الحاجة لدى الجهات الحكومية في الدولة كبيرة، والطلب يتزايد على خريجي التخصصات المرتبطة بالمعلوماتية والتطبيقات الالكترونية والشبكات وعلوم الحاسب.

وأشار الى أن التخصصات التي تقدمها كلية بوكسهل الكويت لطالباتها تركز على هذه الجوانب، وبالتالي فعلى خريجات الكلية السعي نحو تطوير مهاراتهن بالاطلاع والتدريب والتجربة إلى جانب السعي لنيل الدرجة العلمية التخصصية من اجل خوض هذا المجال المطلوب في السوق المحلي بالكويت في القطاع الحكومي وكذلك القطاع الخاص.

وتناول كاظم مشروع (تطبيق سهل) للخدمات الحكومية الالكترونية، موضحا أن هذا المشروع يدار بطاقات كويتية وطنية متخصصة ومؤهلة والتطبيق آخذ في التطور من حيث الخدمات من ناحية الكم والنوع.

back to top