«بوبيان» ينضم إلى نظام المدفوعات الخليجية «آفاق»

نشر في 15-03-2022
آخر تحديث 15-03-2022 | 18:47
 الرئيس التنفيذي للعمليات في البنك عبدالله المحري
الرئيس التنفيذي للعمليات في البنك عبدالله المحري
في إطار توجه بنك الكويت المركزي نحو تطوير أنظمة المدفوعات الإقليمية، شارك "بوبيان" في المرحلة الأولى من تطبيق نظام المدفوعات الخليجية (آفاق)، ليكون بذلك أول البنوك المحلية المنضمة للنظام بعد استكماله جميع الاختبارات والإجراءات اللازمة.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في البنك عبدالله المحري "لا يألو البنك جهداً في تبني أحدث التقنيات في هذا المجال، بما يحسن الكفاءة، ويقلل الاعتماد على الأنظمة المالية وشبكات التحويل الخارجية، ويساهم في تخفيض تكلفة التحويل على العملاء".

وأضاف أن "بوبيان" بدأ يجني في الفترة الأخيرة ثمرة الجهود والاستثمارات التي قام بها في السنوات الأخيرة في مجال الخدمات التقنية والرقمية، وبما ينعكس في نهاية المطاف على خدمة العملاء، سواء من الأفراد أو الشركات.

بنية تحتية إقليمية

وكان محافظ بنك بالكويت المركزي، الدكتور محمد الهاشل، أعلن قبل أيام أن الجهود التي بذلها البنك بالتعاون مع البنوك المركزية في دول مجلس التعاون لإنشاء شركة المدفوعات الخليجية، أثمرت النتائج المرجوة منها عبر إطلاق "آفاق".

وأوضح الهاشل أن هذا النظام يعتبر جزءاً من بنية تحتية إقليمية تعمل الشركة على تشغيلها وتطويرها لتستند إليها نظم المدفوعات الإقليمية المشتركة بين دول المجلس، عبر توفير نظام تسوية آنية بين البنوك المركزية الخليجية، ودعم التعامل بالعملات المحلية لدول الخليج وتسهيل عمليات المقاصة والتسويات المالية.

وذكر أن النظام الجديد يضمن سرعة إتمام التحويلات النقدية وتوحيد نسقها وضمان حمايتها، مما سيسهم في تعزيز نظم المدفوعات الخليجية المشتركة، ووضع الإستراتيجيات المناسبة لتلافي المخاطر المالية بأشكالها المختلفة، وتحقيق مراحل متقدمة من التكامل الاقتصادي والمالي في دول المجلس.

back to top