يقف أرسنال المتألق في الآونة الأخيرة بين ليفربول وفرصة تشديد الخناق على مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب، حين يستضيفه اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين للدوري الإنكليزي في كرة القدم.

وخرج أرسنال منتصراً من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري الممتاز، ما سمح له بأن يصعد إلى المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا مع ثلاث مباريات أقل من ملاحقه الرئيسي مانشستر يونايتد، الذي يتخلف عن الفريق اللندني بفارق نقطة في المركز الخامس.

Ad

من جهته، سيحاول ليفربول ألا يفرط في الفرصة المثالية التي أتاحها له الفريق اللندني الآخر كريستال بالاس أمس الأول بإجباره سيتي على الاكتفاء بالتعادل السلبي في ختام المرحلة التاسعة والعشرين، لأن فوز فريق المدرب الألماني يورغن كلوب على أرسنال في معقله سيضعه على بعد نقطة فقط من حامل اللقب الذي سيتواجه معه في مباراة مصيرية في العاشر من الشهر المقبل على "استاد الاتحاد" في المرحلة الـ31.

توتنهام لاستعادة التوازن

وبعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد 2-3 في عطلة نهاية الأسبوع بسبب ثلاثية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يأمل توتنهام ومدرّبه الإيطالي أنتونيو كونتي استعادة التوازن والعودة بالنقاط الثلاث من ملعب برايتون اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة 16، قبل مواجهة الجار وست هام الأحد في مباراة مهمة جداً لصراع دوري الأبطال والمشاركة القارية الموسم المقبل.

ويحتل توتنهام حالياً المركز الثامن وفوزه اليوم سيضعه على المسافة ذاتها من وست هام السادس وعلى بعد نقطتين من يونايتد الخامس، مع مباراة أخرى مؤجلة في جعبته.