القملاس: «نغم كان والآن» ينطلق اليوم ضمن «حكاية موسيقى 2»

نشر في 16-03-2022
آخر تحديث 16-03-2022 | 00:03
نورة القملاس ومفرح الشمري خلال الندوة
نورة القملاس ومفرح الشمري خلال الندوة
نظم المركز الإعلامي بمهرجان أيام المسرح للشباب في دورته الـ13 ندوة حول مشروع "حكاية موسيقى 2"، أدارها الزميل مفرح الشمري رئيس المركز، وتحدثت فيها عضوة اللجنة العليا والمشرفة العامة على المشروع د. نورة القملاس.

وأعربت صاحبة فكرة "حكاية موسيقى" د. نورة القملاس عن سعادتها بانطلاق الموسم الثاني من المشروع، الذي يدعم المواهب الموسيقية الشبابية، مؤكدة أنه "يمثل رسالتنا بالهيئة العامة للشباب، وواجبنا نحو دعم المواهب الكويتية".

وأشارت إلى أن الحكاية الثانية من موسم "حكاية موسيقى 2" تنطلق اليوم بعنوان "نغم كان والآن"، للعازفين محمد العنزي، وعبدالرحمن العطار، ومصاحبة الفرقة الموسيقية"، ويأتي ختام الموسم مع الحكاية الثالثة في 23 الجاري بعنوان "صولو" لعازفة الفلوت شاهة الصانع، ومريم شهاب عزفاً وغناء.

وأوضحت أن اختيار اسم "حكاية موسيقى" فيه دلالة مهمة على فكرة المشروع، الذي يروي الموسيقى كحكاية لكل فنان أبدع من خلالها، وتحولت إلى شغفه وحبه ورسالته بالحياة، وهنا يأتي دور الهيئة العامة للشباب برئاسة د. مشعل الشاهين، ونائب المدير العام للهيئة لقطاع تنمية الشباب مشعل السبيعي، ومحمد المزعل، مؤكدة دعمهم اللامحدود لإنجاح (حكاية موسيقى)".

وقالت القملاس إن هدف المشروع هو تسليط الضوء على قصص النجاح والتجارب الموسيقية، وإبراز المواهب التي يتم تقديمها، من خلال نخبة مميزة ومبدعة من الفنانين الموسيقيين الشباب.

يُذكر أن الحكاية الأولى في الموسم الثاني قدمتها عازفة البيانو المميزة لولوة الشملان بعنوان "مسارات لولوة في الموسيقى العالمية".

back to top