«ملف» فواز المبيلش وسلمان البوص إلى محكمة «كاس»

نشر في 15-03-2022
آخر تحديث 15-03-2022 | 23:08
فواز المبيلش - سلمان البوص
فواز المبيلش - سلمان البوص
من المقرر، أن يرسل اتحاد كرة القدم الكويتي كتاباً إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس" يؤكد فيه قبول النزاع مع القادسية بشأن تعليق قيد اللاعبين فواز المبيلش وسلمان البوص، اللذين تعاقد معهما النادي في فترة الانتقالات الشتوية.

وتلقى الاتحاد كتاباً من "كاس" مساء اليوم ، استفسرت فيه عن سبب عدم القيد ومن ثم إيجاد حل للمشكلة أو قبول النزاع مع نادي القادسية، الذي تقدم بشكوى لها أخيراً، على أن يتم الرد خلال 72 من وصول الكتاب.

ويعول مسؤولو الاتحاد، على الكتاب الذي تلقاه أخيراً من الاتحاد العماني لكرة القدم ويؤكد أن المبيلش والبوص لم يشاركا مع نادي صلالة، وهو ما يعني أن انتقالهما "جسري" للعودة للقادسية، وهو الأمر الذي يتنافى مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الذي يرفض الاعتراف بانتقال اللاعبين بهذه الطريقة.

وأعلن القادسية في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، تعاقده مع اللاعبين فواز المبيلش لاعب خيطان وسلمان البوص لاعب الساحل، عقب العودة من تجربة الاحتراف الوهمية في الدوري العماني، التي تمت دون الحصول على موافقة نادييهما.

وكانت لجنة أوضاع اللاعبين باتحاد الكرة، وافقت على قيد لاعب القادسية السابق محمد القحطاني الذي انتقل للسالمية، بعد تلقيها كتاباً من الاتحاد العماني يؤكد مشاركة اللاعب في خمس مباريات، ما يعني أن انتقاله ليس "جسرياً"، على أن يتم قيده ابتداء من الموسم المقبل مشاركته مع ناديين (القادسية والقريات) في الموسم الجاري، فيما تمنعه اللوائح والقوانين من اللعب لنادي ثالث في الموسم ذاته.

● حازم ماهر

back to top