لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم تشدد العقوبات... وحذاء الصقري يمنعه من «المقصورة»

نشر في 15-03-2022
آخر تحديث 15-03-2022 | 23:11
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
عقدت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، العزم على مواجهة الشغب الجماهيري الذي شهدته الملاعب مؤخرا بتشديد العقوبات، وفقا لما تنص عليه اللائحة دون التقيد بالترتيب، من أجل القضاء على الظاهرة بشكل تام.

وتنص لائحة الانضباط على معاقبة النادي بواحدة أو أكثر من العقوبات الآتية: لفت نظر، إنذار، غرامة مالية بحد أقصى 5000 دينار، اللعب بلا جمهور بحد أقصى 6 مباريات، اللعب مع تحديد أماكن معينة للجمهور بحد أقصى 8 مباريات، نقل مباريات فريق النادي خارج أرضه بحد أقصى 8 مباريات، وفي حالة نقل المباريات تتم إقامتها وفقا لما تراه اللجنة بجمهور أو بدون جمهور، ويجوز للجنة متى تعرفت على شخص من هذا الجمهور أن تمنعه من دخول الملعب، وذلك للمدة التي تحددها، وللجنة توقيع العقوبة المناسبة، دون التقيد بالترتيب الوارد لهذه العقوبات.

وكانت لجنة الانضباط عاقبت ناديي العربي والقادسية، بتغريمهما 4000 دينار، بواقع 2000 دينار لكل منهما، لما بدر من جماهيرهما في "الديربي" في الدوري الممتاز، بإشعال القنابل الصوتية والدخانية وإلقاء زجاجات المياه على أرضية الملعب.

ثم ضاعفت اللجنة العقوبات على العربي بعد مباراته مع السالمية بتغريمه 4000 آلاف دينار، مع حرمانه من حضور جماهيره بسبب الشغب في المباراة التالية أمام الفحيحيل، كما غرمت اللجنة نادي السالمية بـ 2000 دينار في المباراة ذاتها.

من ناحية أخرى، قررت "الانضباط"، في الاجتماع الذي عقدته مساء أمس الأول، حرمان مشجع القادسية وائل الصقري من دخول المقصورة والمنصة، حتى نهاية الموسم، بسبب رفع حذائه للحكام في مباراة الأصفر مع العربي، والتصريح التلفزيوني الذي أدلى به عقب نهاية اللقاء.

كما قررت اللجنة، خلال الاجتماع ذاته، منع المشجع القدساوي فهد البكر من دخول المنصة والمقصورة حتى نهاية الموسم أيضا، بسبب انتقاداته اللاذعة في المباراة ذاتها للاتحاد ولجانه، في وقت غرمت مساعد مدير الكرة بنادي برقان محمد سعد السبيعي 400 دينار بسبب التلفط على حكم اللقاء، والحكم الرابع لمباراة فريقه مع الصليبيخات، التي أقيمت يوم 28 فبراير الماضي ضمن منافسات دوري stc للدرجة الأولى.

● حازم ماهر

back to top