خالد المكراد : مشاركة «الإطفاء» في المؤتمرات تمثل إضافة لنا في مجالات عملنا

نشر في 16-03-2022
آخر تحديث 16-03-2022 | 16:49
رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد مشاركاً في المؤتمر والمعرض الدولي للإطفاء
رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد مشاركاً في المؤتمر والمعرض الدولي للإطفاء
اكد رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد ان مشاركة قوة الاطفاء العام بوفد في المؤتمرات العالمية او الاقليمية المتعلقة بمجال علوم الاطفاء وهندسة الاطفاء وعمليات البحث والانقاذ ومكافحة الحرائق تشكل اضافة كبيرة في هذه المجالات.

وقال المكراد في تصريح لـ»كونا» اليومعلى هامش المؤتمر والمعرض الدولي الثالث لعمليات الإطفاء بالعاصمة السعودية ان ذلك يتأتى من خلال الاطلاع على الابحاث والتجارب مع جميع الوفود المشاركة سواء من دول مجلس التعاون او وفود عربية او على المستوى الدولي او من خلال الابحاث أو أوراق العمل التي تقدم في هذه المؤتمرات.

وأشار الى اكتساب الفائدة عبر الاطلاع على اخر ما توصلت اليه شركات الانقاذ والاطفاء من آليات ومعدات في عمليات البحث والانقاذ ومكافحة الحرائق.

مواجهة الحوادث

وبين الفريق المكراد ان غالبية الدول تشارك في مثل هذه المؤتمرات بأوراق عمل لتجارب حوادث حصلت في بلدانهم وتتم مناقشة افضل الطرق والسبل للتعامل مع هذه الحوادث والأزمات والكوارث وبلا شك فيها تبادل كبير للخبرات والتعامل مع الازمات والكوارث.

وأضاف ان الوفد اطلع في المعرض المصاحب للمؤتمر على ما توفره شركات اميركية وأوروبية لها باع كبير في أنظمة الحريق والمعدات المتطورة في عمليات البحث والانقاذ ومنها استخدام الطائرات المسيرة، مشددا على انه سيتم تقييم هذه المعدات والانظمة ومدى ملاءمة ادخالها والاستعانة بها في مراكز وأجهزة قوة الاطفاء العام الكويتية.

فرصة للالتقاء

وأكد الفريق المكراد «ان اقامة مثل هذه المؤتمرات في منطقتنا الخليجية تعد فرصة للالتقاء بالمنظمات الدولية واتحادات اجهزة اطفاء دولية وشركات كبيرة وذات خبرة في معدات وآليات الاطفاء والانقاذ وهي اضافة كبيرة لأي مختص يشارك في هذا المؤتمر».

إطلاق حملة «منزل آمن» التوعوية

أطلقت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، اليوم، بالتعاون مع شركة إيكويت للبتروكيماويات ومشاركة قطاع الوقاية حملة (منزل آمن) التوعوية في مجمع الأفنيوز وتستمر حتى 23 مارس الجاري.

وقال مدير الإدارة العقيد محمد الغريب، إن الحملة تتضمن المشاركة في بوث توعوي يتم من خلاله التواصل مع الجمهور والرد على استفساراتهم بهدف تقليل نسبة الحوادث عبر تكثيف إجراءات السلامة في المنازل والسكن الخاص والتركيز على الكهرباء وعبث الأطفال والسلامة في المصاعد والمسابح الخاصة والمطابخ وغيرها بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد الغريب على أهمية اتباع إرشادات السلامة واقتناء وسائل الحماية من الحريق لتفادي وقوع الحوادث التي تشكل خطراً على الأسرة إذا لم تكن مدربة على كيفية التصرف في هذه الحالات وأهمها الإخلاء السريع والاتصال على هاتف الطوارئ 112 وخصوصاً تثقيف العمالة المنزلية التي لها دور مهم لايقل عن دور أي فرد من أفراد الأسرة.

وختم الغريب بتوجيه الدعوة للمواطنين والمقيمين لزيارة بوث قوة الإطفاء العام من أجل الاستفادة من البرامج التوعوية التي تشترك فيها شركة كيدزانيا والتي سوف تنظم فعاليات للأطفال.

● محمد الشرهان

back to top