رسم فوز العربي بكأس سمو ولي العهد لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه الفرحة على محيا الجماهير العرباوية التي استمرت احتفالاتها بالكأس الغالية منذ التتويج أمس داخل استاد جابر الدولي، وحتى مطلع الفجر في الليلة ذاتها على استاد صباح السالم، حيث أطلقت العنان لفرحتها وسط ألعاب نارية أضاءت سماء المنصورية.

وزاد سيناريو المباراة النهائية من فرحة العرباوية، بعد أن نجحت الكتيبة الخضراء في تحويل دفة الكأس الغالية من كيفان إلى المنصورية، كما تعتبر نقطة التحول الحقيقية في المباراة النهائية التصدي الرائع للحارس جاسم العوضي لركلة جزاء محترف الكويت المغربي مهدي برحمة، حيث انطلق بعدها الأخضر بكل شراسة في اتجاه تحقيق اللقب.

Ad

وأجاد مدرب الأخضر الكرواتي أنتي ميشا في تبديلاته خصوصا بعد إشراك الصاعد الواعد سلمان العوضي، ومن قبله سيف الحشان، كما يحسب له جرأته الهجومية التي صنعت الفارق في وقت كان الجميع يجهز لعناوين فوز الكويت باللقب العاشر.

ويعد سلمان إلى جانب الحارس العوضي، وسلطان العنزي، كلمة السر للعربي نحو التتويج، ومن قبلهم الجمهور العرباوي الذي أشعل استاد جابر الدولي بالدعم والمؤازرة طوال أحداث اللقاء.

في المقابل، لم يحسن فريق الكويت التعامل مع الفرصة السانحة للتتويج باللقب، بعد أن جاءته على طبق من ذهب للحسم، بعد التقدم بهدف أحمد الزنكي، وبعد ان أشهر الحكم الجنوب افريقي الكارت الأحمر المستحق للمحترف السوداني وليد الشعلة قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، كما كان الأبيض أمام فرصة تعزيز تقدمه بعد الحصول على ركلة جزاء «77»، تصدى لها ببراعة الحارس الواعد العوضي.

ولم يحرك المدرب التونسي نبيل معلول ساكنا وهو يرى المباراة تسير إلى ركلات الترجيح، رغم معاناة العربي من النقص العددي، كما كان مترددا على صعيد التبديلات، ليدفع بالعديد منها في غير موضعها، على حساب أوراق كان من الممكن أن تصنع الفارق في حال استمرارها لاسيما المحترف التونسي طه الخنيسي.

من جانبه، أبدى رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور سعادته بتتويج الأخضر بلقب كأس سمو ولي العهد، مؤكدا انه جاء بجدارة واستحقاق بعد ان قدم اللاعبين مجهوداً كبيراً خلال 120 دقيقة، ثم حسموه بركلات الترجيح.

وقال عاشور إن «روح النادي العربي ظهرت في المباراة من خلال قتال اللاعبين للتغلب على ظروف اللقاء في ظل الغيابات والنقص العددي بعد طرد وليد الشعلة ليتمكنوا من العودة بالنتيجة ثم تحقيق اللقب».

وشدد على أن التتويج لم يكن وليد الصدفة أو جاء بالحظ، مشيرا إلى أنه ثمرة عمل كبير ومنظم خلفه عدد كبير من الجنود المجهولين، اضافة الى اعضاء مجلس الادارة والأجهزة الفنية واللاعبين ومن قبل كل هذا الجمهور.

ولفت رئيس النادي العربي، الذي أعلن عن مكافأة 5000 دينار لكل لاعب، أن الأخضر مستمر في طريقه لحصد الألقاب والبطولات، مؤكدا أن الرغبة كبيرة للاستمرار على منصات التتويج.

وأكد عاشور أن عودة العربي بقوة للبطولات ومنصات التتويج هي عودة للرياضة الكويتية، معربا عن أمله أن تصل الرياضة الكويتية إلى ابعد مدى في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين.

عودة عبدالغفور

من جانبه، أكد حارس مرمى الأخضر سليمان عبدالغفور أنه غاب عن نهائي كأس سمو ولي العهد خوفاً من تفاقم إصابته، بعد أن عاوده الألم إثر دخول التدريبات، مشيرا إلى أنه يتطلع للعودة خلال أسبوعين.

وأثنى عبدالغفور كثيرا على بديله الصاعد جاسم العوضي الذي اعاد الفريق للمباراة بتصديه لضربة الجزاء وأكثر من فرصة خطيرة رغم خطئه بالهدف الاول، لافتا الى انه يتوقع له مستقبلاً كبيراً في ظل الامكانات التي يملكها، وأنه سيكون أحد النجوم ومن أفضل حراس المرمى بالمستقبل.

التصوير مع الكأس

أعلن النادي العربي فتح أبوابه أمام الجماهير الراغبة في التصوير مع كأس سمو ولي العهد مدة 4 أيام اعتبارا من أمس وحتى بعد غد، من الساعة 5 إلى 8 مساءً، وسيتم تخصيص الساعة الأولى من كل يوم لحاملي كرت «عرباوي».

«stc» احتفلت ببطل كأس ولي العهد

شاركت stc الراعي الرسمي والشريك الاستراتيجي للاتحاد الكويتي لكرة القدم لعام 2021 - 2022، بنهائي كأس ولي العهد لكرة القدم، والذي أقيم على استاد جابر الدولي، تحت رعاية وحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وشهدت المباراة النهائية حضور عدد من الشخصيات المهمة، بالإضافة إلى الأسرة الكروية الكويتية.

وتماشياً مع استراتيجية الشركة لدعم قطاع الرياضة بالكويت، وباعتبارها الراعي الرسمي لاتحاد الكرة، حضر الرئيس التنفيذي لـ stc المهندس مزيد الحربي، والمديرة العامة لإدارة اتصالات الشركات دانة الجاسم، المباراة النهائية، بالإضافة الى فعاليات مهرجان تتويج فريق نادي العربي الفائز بالكأس للمرة الثامنة بتاريخه، عقب مباراة مثيرة جمعت بين فريقي نادي العربي ونادي الكويت، والتي انتهت بفوز الأول على الأخير 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي على استاد جابر الأحمد الدولي. وكان فريق العلاقات العامة في stc استعد لهذا الحدث عبر تنظيمه لعدة مفاجآت وأنشطة تفاعلية مع الجماهير ضمن «قرية stc»، والتي شيدت لهذه المناسبة الغالية، وتضمنتFan Zone، والعديد من المسابقات والجوائز للجماهير الغفيرة التي كانت موجودة لتشجيع فريقهم في المباراة النهائية.

من جهته، أعرب المهندس مزيد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي في stc عن سعادته بمشاركة الشركة في المباراة النهائية، والتي تندرج ضمن استراتيجيتها مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، للعام الثامن على التوالي.

ولفت إلى أن مسابقة كأس ولي العهد تحمل طابعاً خاصاً، لاسيما أنها تحمل اسم سمو الشيخ مشعل الأحمد كداعم لهذه المسابقة.