السفارة الفرنسية أجرت قرعة «قدم» البطولة الأولى للسفارات

نشر في 16-03-2022
آخر تحديث 16-03-2022 | 20:30
أجرت السفارة الفرنسية، اليوم ، مراسم قرعة بطولة كرة القدم للسفارات التي تنظمها للمرة الأولى 19 الجاري على ملعب اللجنة الأولمبية الكويتية في منطقة جابر الأحمد بمشاركة 12 فريقاً تمثل 9 سفارات و3 فرق كويتية.

وأسفرت القرعة، التي جرت تحت إشراف اللجنة المنظمة للبطولة بالسفارة عن تقسيم الفرق الـ 12 المشاركة إلى أربع مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى فرق سفارتي فرنسا والولايات المتحدة، والشرطة «ممثلا عن وزارة الداخلية»، وجاء في المجموعة الثانية فريق الجيش «ممثلاً عن وزارة الدفاع» وفريقا سفارتي الأرجنتين ومصر، بينما ضمت المجموعة الثالثة فرق سفارة بولندا وإنترسبورت الكويتي والسفارة البريطانية، وضمت الرابعة فرق سفارات إسبانيا وإيطاليا وتونس.

ومن جانبها، ألقت السفيرة الفرنسية في الكويت كلير لو فليشر كلمة رحبت فيها بالحضور في السفارة، وتمنت التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

وقالت لو فليشر إن «سبب إقامتنا لهذه البطولة هو تعزيز القيم والروح الرياضية والاولمبية وأجواء البطولات قبل استضافة باريس لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في عام 2024، وكذلك تعتبر البطولة فرصة رائعة لمواكبتها احتفالنا بذكرى مرور 60 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين الكويت وفرنسا»، معربة عن سعادتها بمشاركة فرق كويتية في البطولة التي تعتبر منافسة ودية بين دول صديقة ممثلة بسفاراتها.

برنامج البطولة

وتبدأ مباريات البطولة في الـ 9:00 صباح السبت المقبل بمباريات الدور التمهيدي «المجموعات» على أن تجرى مباراتا الدور قبل النهائي في الـ 2:45 عصراً، والمباراة النهائية في الـ 3:15 عصراً وسيتم توزيع الجوائز في الـ 4:00 مساء.

● محمد عبدالعزيز

back to top