«الكرة» قدّم لافيتشكا وكامبوس لوسائل الإعلام

المدربان وعدا ببذل أقصى جهد للنجاح في مهمتهما

نشر في 16-03-2022 | 20:23
آخر تحديث 16-03-2022 | 20:23
كامبوس واليوسف ولافيتشكا خلال المؤتمر
كامبوس واليوسف ولافيتشكا خلال المؤتمر
أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم - رئيس اللجنة الفنية الشيخ أحمد اليوسف أن مدة عقدي مدرب المنتخب الوطني الأول التشيكي فيتيسلاف لافيتشكا، ومدرب المنتخب الأولمبي البرازيلي باولو كامبوس أربعة شهور فقط، واستمرارهما من عدمه يرجع لمجلس الإدارة المقبل.

وقال اليوسف في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم لتقديم المدربين لوسائل الإعلام، أن اللجنة الفنية ستجتمع اليوم وغداً لاختيار قائمة أولية للمنتخب الأول للمشاركة في المعسكر التدريبي بمالطا، على أن يتم الإعلان عنها عقب انتهاء الجولة الرابعة عشر للدوري الممتاز  تحسباً لأي ظروف، موضحاً أن القائمة التي تداولتها وسائل الإعلام مؤخراً تضمنت أسماء صحيحة.

وأشار إلى أن المنتخب الأولمبي سيدخل معسكراً تدريبياً في تركيا خلال الفترة من 20 إلى 30 الجاري، ستتخلله 3 مباريات ودية سيتم الاتفاق عليها اليوم أو غداً وعلى الارجح ستكون مع أندية.

من ناحيته، قال مدرب المنتخب الأول التشيكي لافيتشكا، أن تركيزه حالياً يقتصر على التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، وإجتيازها بنجاح.

وفي رده على سؤال بشأن تحديد عدد للمحترفين للمشاركة مع الأندية من وجهة نظره قال «عقب انتهاء التصفيات سيكون لكل حادث حديث».

وشدد لافيتشكا على أن الكويت مليئة بالمواهب، لكن المهم كيفية عمل توازن بين اللاعبين أصحاب الأعمار السنية الصغيرة والخبرة، مؤكداً أنه سيعمل كل ما في وسعه من أجل تأهل «الأزرق».

بدوره، أكد مدرب المنتخب الأولمبي البرازيلي كامبوس أنه سيعمل على دعم المنتخب الأول، معرباً عن سعادته بالعمل في الكويت مجدداً.

وفي رده على سؤال «الجريدة» بشأن كيفية تجهيز اللاعبين لكأس آسيا تحت 23 سنة في فترة زمنية وجيزة علق قائلاً «امتلك الخبرة الكافية لتحديد اللاعب القادر على تحمل المسؤولية، وتنفيذ التعليمات، ويمتلك المهارة، الوقت محدود للغاية لكننا سنتغلب على هذا الأمر، خصوصاً أنني عقدت العديد من الإجتماعات منذ وصولي إلى الكويت».

واختتم كامبوس تصريحه مؤكداً أنه نجح من قبل في قيادة منتخب الكويت الأولمبي والتأهل به إلى أولمبياد برشلونة 1992، ولم يكن أحد يتوقع تحقيق هذا الإنجاز.

back to top