وزارة الكهرباء والماء : قطع التيار عن 700 عقار مخالف في الجليب

لإيصالها المياه والطاقة من دون عدادات

نشر في 17-03-2022
آخر تحديث 17-03-2022 | 18:50
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن الحملات المستمرة لفريق الضبطية القضائية على جليب الشيوخ نتج عنها تحرير 700 محضر وإثبات حالة تم قطع التيار الكهربائي عنها لوجود تعديات جسيمة على شبكتَي الكهرباء والماء.

ولفتت المصادر، في تصريح لـ "الجريدة"، إلى أن التعديات على شبكتَي الكهرباء والماء في الجليب تمثّلت في "إيصال مباشر للتيار من دون عداد، وتغيير أحجام القواطع والمصهرات دون إخطار الوزارة، مما يعد تعديا على الشبكة، إضافة إلى إمداد الطاقة إلى أماكن غير مبينة بمخططات الوزارة، وإيصال المياه بشكل مباشر من دون عداد".

وأشارت إلى أن حملات الوزارة على الجليب ليست فردية يقوم بها فريق الضبطية فقط، إنما تنفذ بمشاركة العديد من الجهات الحكومية، منها البلدية واللجنة المشتركة التي تشمل القوى العاملة ووزارة الداخلية، والهدف الرئيسي من تلك الحملات إيقاف التعديات بجميع أشكالها في مختلف القطاعات داخل المنطقة.

وقالت إن حملات وزارة الكهرباء والماء على الجليب مستمرة ولا تتوقف، حيث يتم التنسيق مع الجهات الحكومية لشنّ تلك الحملات، خاصة مع وجود بلاغات على بعض المواقع التي تحدث فيها مخالفات للقوانين التي تضعها الدولة، داعية أصحاب العقارات المختلفة إلى متابعة تلك العقارات بشكل مباشر ومعرفة المخالفات التي تحدث بها لمنع قطع التيار والمياه عنها.

● سيد القصاص

back to top