نجوم البوب يشعلون حفل «Grammy»

بعروض أسطورية قبل توزيع الجوائز 3 أبريل

نشر في 18-03-2022
آخر تحديث 18-03-2022 | 00:00
أعلنت مجموعة من أشهر نجوم البوب حول العالم مشاركتهم في حفل توزيع جوائز "Grammy"، الموازية بأهميتها موسيقياً لمكافآت الأوسكار سينمائياً، وذلك في 3 أبريل المقبل.

وكشف القائمون على تنظيم المهرجان الموسيقي الأشهر حول العالم قائمة بأبرز النجوم المشاركين بعروض غنائية واستعراضية في حفل توزيع جوائز Grammy Awards 2022 وقبل إعلان أسماء الفائزين.

ونشرت اللجنة المنظمة لمهرجان Grammy Awards أمس الأول قائمة النجوم المشاركين في الحفل عبر "تويتر"، ومن أبرز الأسماء فرقة البوب الكوري "BTS"، وقالت في تغريدتها: "إلى جمهور BTS، هذه المفاجأة لكم... يعود أولادكم إلى مسرح غرامي... نراكم في 3 أبريل، لا تفوّتوا أجمل ليلة موسيقية على الإطلاق"، وكذلك أعادت الفرقة نشر الإعلان وقالت: "سنقوم بالأداء في GRAMMYs في 3 أبريل... نراكم في أكبر ليلة للموسيقى".

ولم تتوقف مفاجآت حفل توزيع غرامي 2022 على مشاركة فرقة BTS، حيث أعلنت الأكاديمية مشاركة عدد من النجوم، على رأسهم بيلي إيليش وأوليفيا رودريغو وليل ناس وبراندي كارلايل وإخوان أوزبورن وغيرهم، وشوقت بيلي إيليش الجمهور لمشاركتها في الحفل ونشرت تغريدة قالت بها: "بيلي تؤدي في 2022 GRAMMYs. يوم الأحد 3 أبريل".

وشهدت ترشيحات جوائز غرامي 2022 تصدر عدد من الفنانين للعدد الأكبر من الترشيحات، وعلى رأسهم الموسيقي جون باتيست بـ11 ترشيحا، وجاستن بيبر بـ8 ترشيحات، ودوغا كات بنفس العدد، وكذلك بيلي إيليش بسبع ترشيحات، وأوليفيا رودريغو بنفس العدد، والتي تعتبر من مفاجآت قائمة الترشيحات لترشحها لأول مرة على فئات الجوائز الرئيسية، ويتنافس على جائزة ألبوم العام جون باتيست بألبومه We Are، وليدي غاغا وتوني بينيت بألبوم Love For Sale، وألبوم Justice لجاستين بيبر، وألبوم Planet Her لدوغا كات، وألبوم Happier Than Ever لبيلي إيليش، وألبوم Sour لأوليفيا رودريغو، وألبوم Evermore لتايلور سويفت، وألبوم Donda لكاني ويست وغيرها.

أما في فئة جائزة أغنية العام فيتنافس إيد شيران بأغنية Bad Habits، وأوليفيا رودريغو بأغنية Drivers License، وبيلي إيليش بأغنية Happier Than Ever، وأغنية Fight For You لـ"هير"، وأغنية Kiss Me More لدوغا كات وغيرها، أما في فئة تسجيل العام فيتنافس جون باستيت بأغنيته Freedom، وأغنية I Get A Kick Out Of You لليدي غاغا وتوني بينيت، وأغنية Peaches لجاستين بيبر، وأغنية Happier Than Ever لبيلي إيليش، وأغنية Drivers License لأوليفيا رودريغو وغيرها.

ويتنافس في فئة أفضل فنان جديد في غرامي 2022 أوليفيا رودريغو وأروج أفتاب وفينيس وجيمي ألين وساويتي وغيرهم، ومن مفاجآت جوائز غرامي 2022 ترشح النجمة سيلينا غوميز لأول مرة في مسيرتها، وتنافس على فئة أفضل ألبوم بوب لاتيني، بألبومها Revelación، واكتفت فرقة BTS بالترشح لجائزة أفضل أداء Pop Duo / Group Performance.

back to top