الكرملين: النزاع في أوكرانيا يكشف «الخونة» في روسيا

نشر في 17-03-2022 | 19:06
آخر تحديث 17-03-2022 | 19:06
العاصمة الروسية
العاصمة الروسية
يسمح النزاع في أوكرانيا بكشف «الخونة» في روسيا وتطهير البلاد كما قال الكرملين الخميس مستنداً إلى تصريحات أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل يوم.

وأوضح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية «في مثل هذه الأوضاع تظهر حقيقة الكثير من الأشخاص على انهم خونة ويخرجون من حياتنا بمفردهم، يستقيل البعض والبعض الآخر يغادر البلادـ إنها عملية تطهير، ويخالف آخرون القانون ويعاقبون وفقاً للقانون».

غادر عدد غير محدد لكن كبيراً من الروس روسيا في الأسابيع الثلاثة الماضية بسبب تضييق السلطات الروسية الخناق منذ بدء الهجوم على أوكرانيا في 24 فبراير.

وأشار إلى أن «الكثير من الأشخاص يريدون فعلاً دعم رئيسنا وهي الغالبية الساحقة».

في خطاب شديد اللهجة أمام حكومته بثه التلفزيون، دافع الرئيس بوتين الأربعاء بقوة عن عمليته العسكرية في أوكرانيا وشبه الغرب وعقوباته على روسيا بالنازيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وعلى حد قوله، فإن «إمبراطورية الكذب» التي شكلتها الدول ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الغربية سترغب في الاعتماد على «طابور خامس من الخونة الوطنيين» لتحقيق أهدافها المعادية لروسيا.

وقال بوتين «كل شعب وخاصة الشعب الروسي سيكون قادراً دائماً على التعرف على الحثالة والخونة ولفظهم تماماً كما تلفظ ذبابة دخلت إلى الفم».

وقال «أنا متأكد من أن مثل هذا التطهير الذاتي الحقيقي والضروري للمجتمع لن يؤدي إلا إلى جعل بلادنا أقوى».

back to top