تزامناً مع انتهاء موسم المخيمات، شنت إدارة النظافة وإشغالات الطرق في بلدية الأحمدي، صباح اليوم ، حملة لإزالة المخيمات المتبقية في المناطق البرية المقابلة لطريق الدائري السابع السريع.

وأكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في بلدية محافظة الأحمدي فيصل العتيبي لـ «الجريدة» أن فرق النظافة في بلدية الأحمدي أزالت 18 مخيماً تبين أنها مازالت مثبتة في المواقع بعد انتهاء المدة المحددة للتخييم، موضحاً أن البلدية هدمت المخيمات المبنية امتثالاً للقرار الصادر من لجنة المخيمات الربيعية بانتهاء موسم المخيمات، لكنها لم ترفع الأدوات والمستلزمات الخاصة بالمخيم لإتاحة الفرصة لأصحاب المخيمات برفع تلك المستلزمات.

Ad

وبين العتيبي أن البلدية والفرق الرقابية سبق أن أكدت ضرورة إزالة مستلزمات التخييم حى لا تتعرض للكسر او الهدم، وستعطي فرصة لرفع المخيمات وبعدها تقوم الآليات بإزالة الخيام وأدواتها ومصادرتها تمهيداً لإتلافها.

وأشار إلى أن فرق البلدي في محافظة الأحمدي مستمرة في مراقبة المناطق البرية والطلب من أصحاب المخيمات ضرورة الإزالة الفورية، بينما المخيمات التابعة لأصحاب الحلال يتم اعطاؤهم مهلة لحين الابتعاد عن المناطق غير المسموح بالرعي فيها خاصة القريبة من الطرق السريعة. وشدد على عدم تهاون آليات النظافة في الآونة الأخيرة مع المخالفين حفاظاً على مستوى النظافة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين للوائح النظافة العامة وإشغالات الطرق ليس في المناطق البرية فقط بل في جميع مناطق محافظة الأحمدي.

● محمد الجاسم