أحيت السفارة الإماراتية في الكويت، اليوم، مناسبة "حق الليلة"، التي تُعرف أيضاً بـ"نصف شعبان"، بحضور عدد من الأسر الإماراتية المقيمة في الكويت.

وقال السفير الإماراتي لدى البلاد د. مطر النيادي، على هامش المناسبة، إن "هذا التشابه في العادات يبين الجذور الواحدة للمنطقة، والتكامل بين الإمارات والكويت الشقيقة"، مشيرا إلى أن "حق الليلة" مناسبة اجتماعية مهمة وتراثية تحييها كل الأسر قبل النصف الثاني من شعبان، ويسعد بها الكبار قبل الصغار.

Ad

وأضاف: "أقامت السفارة الإماراتية هذه الفعاليات لمواطني الإمارات المقيمين في الكويت، للاحتفال بهذه المناسبة، لأننا أسرة واحدة في بلدنا الثاني الكويت، وهناك تواصل مستمر بين السفارة وأبناء الإمارات، ونلتقيهم في كل المناسبات".

جدير بالذكر، أن تراث الإمارات، بما يتضمنه من غنى وتنوع، هو محصلة لثقافة شعب عربي عريق، امتهن السفر والترحال، وتذوق الفن والأدب، فالإماراتيون بحارة مسافرون، طرقوا دروب البر والبحر، فجابوا بلاد الهند وإفريقيا والصين وبلاد الشام.

وقد نشأت في الإمارات عن طريق مدنها الرئيسة، حركة تجارية قوية، من خلال قوافل برية وبحرية. وقد تنوعت الحرف والصناعات التقليدية الإماراتية بتنوع مقوماتها.

ربيع كلاس