مهرجان القرين الـ 27 ينطلق الاثنين المقبل

نشر في 18-03-2022
آخر تحديث 18-03-2022 | 00:00
ملصق المهرجان
ملصق المهرجان
ينطلق مهرجان القرين الثقافي بدورته الـ 27 الاثنين المقبل، برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، وحضور وزير الإعلام والثقافة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. حمد روح الدين، وتستمر فعالياته حتى 30 الجاري.

ويتضمن حفل افتتاح المهرجان، الذي يقام على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في الثامنة مساء، تكريم الحائزين على جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية، وتكريم الشيخة د. سعاد الصباح كشخصية اليوم العربي للشعر.

ويتميز المهرجان السنوي بالتنوع، حيث يشتمل على فعاليات موسيقية، وفنية وأدبية، ومسرحية موسيقية، ومنها معرض مجلة العربي "وجها لوجه... حوارات ملونة"، وحفل تخريج الدفعة الأولى للموسم التدريبي الأول لمشروع بيت الموسيقى للآلات الموسيقية، وتقام الفعاليتان في متحف الفن الحديث. ولمتذوقي الشعر ستكون هناك احتفالية بمناسبة اليوم العربي للشعر، وأمسية نقدية لتكريم شخصية اليوم العربي للشعر د. سعاد الصباح على مسرح مكتبة الكويت الوطنية.

وعلى صعيد الورش ستكون هناك ورشة بعنوان "الإبداع في الخط الكوفي"، يقدمها فريد العلي وتستمر يومين في مكتبة الكويت الوطنية، أما من ناحية الجانب المسرحي فسيكون الجمهور على موعد مع عرض لمسرحية "الطابور السادس" على مسرح الدسمة، ولمحبي الفنون التشكيلية سيقام معرض القرين التشكيلي الشامل في قاعتي الفنون وأحمد العدواني ويستمر أسبوعا، وسيكون حفل الشاعر الغنائي ساهر مسك الختام في 30 الجاري.

back to top