حسم ليفربول موقعته المؤجلة من المرحلة السابعة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع مضيفه أرسنال 2- صفر، ليصبح على بعد نقطة من مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر.

وبفوزه التاسع توالياً في الدوري الممتاز، والثاني عشر على التوالي محلياً، أشعل ليفربول الصراع على اللقب بعدما بات على بعد نقطة فقط من سيتي مع بقاء 9 مراحل على نهاية الموسم، علما بأنها سيلتقيان قي قمة نارية على ملعب الاتحاد في العاشر من أبريل المقبل في المرحلة الثانية والثلاثين.

Ad

ورغم الهزيمة، مازال أرسنال في وضع جيد، إذ إنه يتقدم مانشستر يونايتد الخامس بنقطة مع مباراتين مؤجلتين أخريين في جعبته، وسيلعب غدا أمام مضيفه استون فيلا في افتتاح المرحلة الثلاثين، فيما يواصل ليفربول حلمه بإحراز رباعية تاريخية، بما أنه مازال ينافس في جميع المسابقات، حيث وصل الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويلعب الأحد مع نوتنغهام فورست من المستوى الثاني في ربع نهائي كأس المحلية، إضافة الى إحرازه كأس الرابطة.

ونجح جوتا في كسر التعادل في الدقيقة 54 حين وصلت إليه الكرة في ظهر الدفاع من الإسباني تياغو ألكانتارا، فتقدم بها ثم أطلقها من زاوية صعبة في الشباك، مسجلاً هدفه الثالث عشر في الدوري هذا الموسم قبل أن يترك مكانه لصلاح الذي دخل بصحبة البرازيلي روبرتو فيرمينيو، فكان كلوب مصيباً بخياره، لأن الأخير منح ليفربول الهدف الثاني بعد عرضية من الاسكتلندي أندي روبرتسون.

توتنهام يهزم برايتون

وحافظ توتنهام على تقليده في الآونة الأخيرة بفوز من بعد هزيمة، بتغلبه على مضيفه برايتون 2-صفر، أمس، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة.

وبات سبيرز على المسافة ذاتها من جاره وست هام يونايتد السادس، قبل لقائهما الأحد في مواجهة مهمة لصراع دوري الأبطال والمشاركة القارية الموسم المقبل.