كاظمة يواجه العربي والكويت يلتقي الفحيحيل غداً في «الممتاز»

صراع رباعي على القمة و«أهداف مشتركة» للسالمية والتضامن اليوم بالجولة الـ 14

نشر في 18-03-2022
آخر تحديث 18-03-2022 | 00:06
جانب من لقاء سابق بين كاظمة والعربي
جانب من لقاء سابق بين كاظمة والعربي
تقام اليوم مباراة في الجولة الرابعة عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم، إذ يلتقي السالمية مع التضامن، في حين يلتقي غداً الفحيحيل مع الكويت، وكاظمة مع العربي.
يلتقي اليوم السالمية مع التضامن في الـ 6:20 مساء على استاد ثامر ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، التي تختتم منافساتها غداً بمباراتين يلتقي خلالهما الفحيحيل مع الكويت في الـ 5:10 مساء على استاد عبدالله الخليفة، وكاظمة مع العربي في الـ 7:45 على استاد الصداقة والسلام.

المباراة الأهم

البداية، ستكون من المباراة الأهم، والتي ستختتم بها الجولة منافساتها غداً، تلك التي ستجمع كاظمة المتصدر برصيد 28 نقطة مع العربي صاحب المركز الثالث وله 26 نقطة. ومن المؤكد، أن نتيجتها ستظل معلقة حتى صافرة الحكم الأخيرة، لا سيما أن الفريقين في حالة معنوية ونفسية جيدة جداً.

يدخل العربي اللقاء منتشياً بلقب كأس سمو ولي العهد، ويدرك الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي أنتي ميشا أن الفوز اليوم سيعيده إلى القمة في حال تعثر الكويت، ولذلك طالب لاعبيه بطي صفحة الفوز على الأبيض، والتركيز على لقاء اليوم، الذي سيدخله الفريق بنفس تشكيل المباراة السابقة، في ظل استمرار غياب سليمان عبدالغفور وبندر السلامة بداعي الإصابة، وقد يحصل المتألق سلمان العوضي على فرصة المشاركة منذ البداية.

أما كاظمة، فجاءت العودة إلى القمة مجدداً لتلهب حماس اللاعبين، الذين يرون أن الفوز بلقب الدوري الغائب عن حزائن النادي منذ موسم 1995 ـــ 1996 أصبح قريباً منهم، خصوصاً أن فريقهم الوحيد حالياً القادر على تحديد مصيره بيده.

ويفتقد البرتقالي اليوم جهود مدافعه الجزائري عماد عزي بسبب الإيقاف، وعمر الحبيتر بداعي الإصابة.

العودة للانتصارات

وفي مباراة أخرى غداً تجمع الفحيحيل مع الكويت، هناك قاسم مشترك بين الفريقين وهو استعادة التوازن والعودة إلى طريق الانتصارات.

الكويت الوصيف برصيد 27 نقطة، فقد نقطتين ثمينتين في الجولة الماضية بتعادله مع السالمية 1-1، إلى جانب خسارته لقب كأس ولي العهد على يد العربي بهدفين لهدف، الأمر الذي يضع الفريق تحت ضغوط عصبية ونفسية هائلة، لا سيما أن جهاز الفني بقيادة نبيل معلول بات على المحك.

والفوز فقط يعيد للكويت استقراره الفني والإداري، وهو الأمر الذي يدركه معلول جيداً، علما أن الفريق يدخل اللقاء مكتمل الصفوف باستثناء استمرار غياب فيصل زايد.

أما الفحيحيل صاحب المركز الثامن برصيد 11 نقطة، فهو في موقف لا يحسد عليه، بصفته مهدداً بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، لذلك يرى مدربه الكرواتي داليبور في مباراة اليوم طوق نجاة.

موقف متشابه

ولا يختلف الموقف في مباراة اليوم التي تجمع السالمية الرابع برصيد 24 نقطة، والتضامن التاسع وله 8 نقاط.

السالمية الذي يفتقد مساعد ندا اليوم للإصابة يدخل اللقاء من أجل تحقيق الفوز دون سواه للتمسك بأمل المنافسة على اللقب، بينما أي نتيجة غير الفوز للتضامن تعني اقتراب هبوطه.

الجهراء والصليبيخات في «الأولى»

تنطلق اليوم مباريات الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الأولى لكرة القدم، بإقامة مباراتين في الـ 6:25 مساء، إذ يستضيف الجهراء فريق الصليبيخات، ويلعب خيطان مع برقان على استاد مساعد الشنفا بنادي التضامن.

وتشتد المنافسة في المسابقة على حجز بطاقتي التأهل للدوري الممتاز بين الجهراء متصدر الترتيب برصيد 26 نقطة، وكل من الساحل وخيطان الثاني والثالث، ولكل منهما 24 نقطة، بينما بات خارج حسابات التأهل برقان الرابع 10 نقاط، والصليبيخات الأخير 8 نقاط.

● حازم ماهر

back to top