«الصحة» تدرس تحويل مركز تطعيم جسر جابر لفحص العاملين بالمطاعم والصناعات الغذائية

تجهيز مقرين لفحص العمالة في مشرف وصبحان

نشر في 18-03-2022 | 17:25
آخر تحديث 18-03-2022 | 17:25
مركز فحص العمالة
مركز فحص العمالة
علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة تدرس تحويل مركز التطعيم ضد "كوفيد 19" في جسر جابر إلى مركز لفحص العاملين في الصناعات الغذائية والمطاعم.

وأكدت مصادر صحية مطلعة، أن الوزارة تجهز مركزين لفحص عمالة الشركات، الأول في منطقة مشرف والآخر بمنطقة صبحان، وسيفتتحان قريباً، موضحة أن مركز فحص العمالة الحالي في منطقة الشويخ سيخصص فقط للعمالة المنزلية تسهيلاً على المواطنين.

من جانب آخر، كشف مدير مستشفى الجهراء د. غالب البصيص، عن عزم المستشفى إغلاق مبنى حوادث استقبال مرضى "كوفيد 19" خلال الفترة المقبلة.

وقال البصيص، في تصريح صحافي، إن ذلك يعود إلى تحسن الوضع الوبائي ورفع القيود الاحترازية ووصول عدد حالات "كوفيد" إلى الصفر في أجنحة الباطنية.

مهرجان «الأم»

إلى ذلك، وتحت رعاية وزارة الصحة وتزامناً مع احتفالات عيد الأم ويوم المرأة العالمي، افتتح مهرجان "الأم التاسع"، بمشاركة وحضور مدير منطقة الأحمدى الصحية د. أحمد الشطي.

واستضاف المهرجان والمعرض المصاحب له، الذي يقام للسنة التاسعة على التوالي، فريقاً مختصاً من وزارة الصحة لتقديم الإرشادات الصحية للأسرة، مثل الإسعافات الأولية في المنزل، وأهمية جلوس الطفل في المقعد المخصص له في السيارة، وغيرها من التوجيهات والنصائح التي تهم المرأة والأسرة عموماً.

وأتاح المهرجان للجمهور التعرف على أحدث المنتجات الخاصة بالأم والطفل، وشهد المهرجان توعية كل أم وامرأة بأهمية حياتها وصحتها لتكملة مسيرة العطاء بحب من خلال الشعور بأهمية الصحة والغذاء للجسم، وكي تعتاد على الأسلوب الغذائي الصحي لتربية وتوعية الأجيال على هذا المنهج في الحياة اليومية.

● عادل سامي

إغلاق حوادث استقبال «كوفيد 19» قريباً بسبب «التحسن الوبائي» البصيص
back to top