«غلوبال فاينانس»: «المركز» أفضل بنك استثماري في الكويت

نشر في 19-03-2022
آخر تحديث 19-03-2022 | 17:03
نائبة الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الاستثمارية (أسواق المال والدخل الثابت) رشا عثمان  - نائب رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية (الاستشارات) عبدالرزاق رزوقي
نائبة الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الاستثمارية (أسواق المال والدخل الثابت) رشا عثمان - نائب رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية (الاستشارات) عبدالرزاق رزوقي
أعلن المركز المالي الكويتي (المركز) حصوله على لقب "أفضل بنك استثماري في الكويت" لعام 2022 من مجلة "غلوبال فاينانس"، للمرة الحادية عشرة على مدى 12 عاماً، في إنجازٍ آخر يعزز مكانته كواحد من أكثر المؤسسات الاستثمارية ذات الثقة، نتيجة لأدائه المميز رغم ظروف السوق المتغيرة. ويتم اختيار الفائزين بجائزة "غلوبال فاينانس" السنوية لأفضل البنوك الاستثمارية من قبل محرري المجلة المرموقة، يدعمهم عددٌ من خبراء الصناعة.

وتتولى لجنة تحكيم الجائزة تسجيل واختيار الفائزين بناءً على معايير خاصة وشاملة تتضمن: الحصة السوقية، وعدد وحجم الصفقات، والخدمات والاستشارات المقدمة، وقدرات الهيكلة، وشبكة التوزيع، والجهود المبذولة لمواجهة ظروف السوق، فضلاً عن الابتكار، والتسعير، وأداء سوق ما بعد الاكتتابات، وسمعة السوق.

وتعزز الجائزة المرموقة مسيرة "المركز" في تقديم أفضل الخدمات المصرفية الاستثمارية؛ والتي تشمل: إصدارات الأسهم وإصدارات السندات والصكوك، وعمليات الاكتتاب العام الأولية، والإدراج، واستشارات هيكل رأس المال، وإعادة الهيكلة، واستشارات الاندماج والاستحواذ، فمنذ عام 1997، نفذ "المركز" بنجاح معاملاتٍ مصرفيةٍ استثماريةٍ تزيد قيمتها على 5.80 مليارات دولار (1.76 مليار دينار) كما في 31 ديسمبر 2021، إلى جانب تنفيذ العديد من الخدمات المميزة في أسواق المال والاستشارات.

ويعتمد نجاح "المركز" المستمر بالدرجة الأولى على فريق عمله من المختصين في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، الذين يتمتعون بخبراتٍ واسعة وإمكاناتٍ متميزة، ومعرفةٍ متعمقة في هذا المجال. وتشمل خبرات الفريق مجموعةً واسعةً من القطاعات المختلفة؛ مثل: الخدمات المالية، والعقارات، والصناعات المتوسطة والثقيلة، والتجزئة، والنفط والغاز، والخدمات اللوجستية، إلى جانب قطاعاتٍ أخرى.

وصرحت رشا عثمان، نائبة الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الاستثمارية (أسواق المال والدخل الثابت) قائلة: "نحن فخورون باستمرارية حصول "المركز" على تقدير المجتمع المالي باعتباره في مقدمة المؤسسات المحلية والإقليمية في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية الذي يتميز بتنافسية عالية. إن جائزة "غلوبال فاينانس" المرموقة ما هي إلا تأكيد على مكانتنا المتميزة كمؤسسةٍ استثماريةٍ موثوقةٍ تتسم بمعدل نمو أعمالٍ مستدامٍ في ظل التقلبات التي يشهدها القطاع".

وقال عبدالرزاق طلال رزوقي، نائب رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية (الاستشارات): "يساهم سجل "المركز" الحافل في تعزيز ثقة عملائنا في الخدمات المصرفية الاستثمارية التي نوفرها وفي تشجيعنا على تقديم خدمات مبتكرة مصممة لاحتياجات عملائنا. تأتي هذه الجائزة نتيجة لإتمام "المركز" عدة صفقات ناجحة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، ولجهود فريق العمل المكثفة لتطوير الأعمال، بالإضافة إلى خبرتها الواسعة في عدة قطاعات، والمهنية في العمل".

back to top