الناصر: «بوبيان» يبدأ تقليل استخدام البلاستيك في فروعه ومبانيه الرئيسية

نشر في 19-03-2022
آخر تحديث 19-03-2022 | 17:05
 مساعد المدير العام للخدمات العامة في البنك المهندس يحيى الناصر
مساعد المدير العام للخدمات العامة في البنك المهندس يحيى الناصر
أعلن بنك بوبيان بدء تقليل استخدام المواد البلاستيكية في جميع فروعه ومبانيه الرئيسية، مساهمة منه في حماية البيئة وتقليل مخلفات البلاستيك التي تعتبر الأكثر ضررا للبيئة.

وقال مساعد المدير العام للخدمات العامة في البنك المهندس يحيى الناصر: "في إطار حرص إدارة مجموعة بنك بوبيان على صحة الجميع، وسعيا منا لحماية بيئتنا من الآثار السلبية الناجمة عن تزايد استهلاك البلاستيك، قررت إدارة البنك أن تكون البداية من الداخل تطبيقا لشعار ابدأ بنفسك، وذلك من خلال إلغاء غالبية التعاملات اليومية بالمواد البلاستيكية".

وأضاف الناصر أن البداية كانت من خلال إلغاء استخدام عبوات المياه البلاستيكية، حيث تم توزيع العبوات دائمة الاستخدام على جميع موظفي البنك، مع توفير مبردات المياه التي يتم من خلالها إعادة تعبئة المياه، وهو ما سيعمل على توفير كمية هائلة من عبوات المياه البلاستيكية التي تستخدم يومياً.

وأكد أن هذه الخطوة على بساطتها إلا أنها ستكون بداية هامة مع إجراءات أخرى سيتم من خلالها القيام بالعديد من الخطوات الهامة من أجل العمل على حماية البيئة ضمن استراتيجية الاستدامة التي يتبناها البنك مشاركة منه لجهود الكويت والعالم في الحفاظ على مستقبل الأجيال القادمة.

مبادرات عديدة

وقال الناصر: "على المستوى الداخلي (مباني وفروع البنك) فإن الفترة المقبلة ستشهد العديد من المبادرات التي تتعلق بتقليل استهلاك الكهرباء والماء، إلى جانب الاعتماد على المصادر البديلة للطاقة كالطاقة الشمسية"، مضيفا أن من شأن هذه المبادرات والخطوات أن تعمل على توفير الطاقة، وتساهم في مبادرات العالم نحو الحفاظ على البيئة وتقليل الآثار السلبية للحياة اليومية على المناخ العالمي.

وأشار إلى أن المبنى الجديد للبنك المزمع الانتهاء منه عام 2024 يواكب التطورات الهندسية العمرانية الحديثة التي تراعي مختلف العناصر، والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة والاستدامة، ويتضمن ذلك استخدام مواد بناء صديقة للبيئة، واستخدام أساليب للحفاظ وترشيد استهلاك المياه والكهرباء، سواء خلال مراحل البناء أو بعد الانتقال إلى المبنى الجديد، مع مراعاة التصميم لجودة الهواء في الداخل والإضاءة الطبيعية مع التصميم الصوتي وتقليل الضوضاء.

back to top