كاظمة يقسو على العربي بثلاثية ويتمسك بصدارة «الممتاز»

نشر في 19-03-2022 | 22:18
آخر تحديث 19-03-2022 | 22:18
فرحة.. «برتقالية» بالفوز
فرحة.. «برتقالية» بالفوز
تمسك فريق كاظمة لكرة القدم بصدارة الدوري الممتاز بفوزه على العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في ختام منافسات الجولة 14.

أهداف المباراة سجلها للبرتقالي شبيب الخالدي «21»، والأردني أحمد العرسان «78»، وعمر الحبيتر «90+3»، في حين سجل للعربي جمعة عبود «31».

وبهذا الفوز رفع كاظمة رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الترتيب، وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف الكويت، في حين تجمد رصيد العربي عند النقطة 26، في المركز الثالث بفارق الأهداف عن القادسية صاحب المركز الرابع.

المباراة جاءت متكافئة في شوط الأول وسط حذر غلب على أداء الفريقين، في حين رجحت كفة كاظمة في الشوط الثاني بفضل تألق شبيب الخالدي، والأردني أحمد العرسان الذي سجل هدف التقدم، إلى جانب البديل عمر الحبيتر.

وغلب على أداء كاظمة الالتزام الخططي وإحكام الطرق المؤدية لشباك الحارس حسين كنكوني، في المقابل بدأ العربي في أوقات كثيرة غير ملتزم بالجانب الدفاعي.

وتقدم كاظمة مستغلاً خطأ دفاعي للعربي للاعب جمعه عبود، ترجمه بنجاح شبيب الخالدي في شباك الحارس الصاعد جاسم العوضي «20»، ولم يتأخر رد العربي، حيث نجح جمعه عبود معادلة النتيجة «31».

وكاد العربي أن يُعزز من تقدمه بفرصة هدف أهدرها بغرابة محمد صولة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني استمر الأداء المتكافئ بين الفريقين، حتى نجح «البرتقالي» صنع الفارق في آخر ربع ساعة بفضل انطلاقات الأردني أحمد العرسان من الجانب الأيسر، والبديل عمر الحبيتر من الجهة اليمنى، وكانت لتمريرات شبيب الخالدي من الخط الخلفي فعل السحر، حيث استغل العرسان تمريرة الخالدي وسجل هدف التقدم، بعد فاصل مهاري.

وبعد هدف التقدم لكاظمة انطلق العربي بشكل عشوائي في اتجاه الهجوم، لتتلقى شباك الحارس العوضي الهدف الثالث الذي قضى على آمال الأحضر في المباراة.

back to top