البلدية: استقبال معاملات أذونات البناء 3 أبريل المقبل

المنفوحي: شكلنا فرقاً لرخص أكثر من 10 آلاف قسيمة بخيطان والمطلاع

نشر في 20-03-2022 | 16:27
آخر تحديث 20-03-2022 | 16:27
مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي
مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي
أكدت بلدية الكويت جاهزية الإدارات المختصة لاستيعاب طلبات أذونات البناء لأكثر من 10 آلاف قسيمة سكنية في مدينتي المطلاع وجنوب خيطان.

وأعلن المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي، في تصريح صحافي، استعداد أفرع البلدية في المحافظات لاستقبال معاملات أذونات البناء للمدن الجديدة، اعتبارا من 3 أبريل المقبل، تمهيدا لإصدار رخص البناء إلكترونيا بشأن قسائم السكن الخاص، والمتوقع أن يبلغ عددها أكثر من 10 آلاف قسيمة.

وقال المنفوحي انه تم تشكيل فرق رقابية لمتابعة أعمال البناء ميدانيا، إلى جانب فرق فنية من المهندسين والمهندسات المختصين لاستقبال طلبات المواطنين بشأن أذونات البناء لجنوب خيطان ومدينة المطلاع، طبقا لبرنامج خاص بإصدار إذن البناء إلكترونيا، بعد أن تم الربط الآلي فيما يخص الرقم العقاري الموحد "GIS" لتهيئة قسائم المدن الجديدة وربطها بمنظومة إلكترونية تسهيلا وتيسيرا على أصحاب القسائم السكنية لإصدار تراخيص البناء.

وأضاف أن فرق البلدية أنهت جاهزيتها لاستيعاب معاملات أذونات البناء في المحافظات، لإنجاز الطلبات المقدمة في وقت قصير عبر برامج إصدار تراخيص البناء إلكترونيا، وذلك من منطلق حرصها على دعم القضية الإسكانية، وتسهيل وتيسير الإجراءات أمام المواطنين دون الحاجة إلى مراجعة البلدية.

● محمد الجاسم

back to top