«الخليج» يشارك في «KTech» للتوظيف

نشر في 20-03-2022
آخر تحديث 20-03-2022 | 18:11
فريق «الخليج» أثناء التكريم من إدارة كلية الكويت التقنية
فريق «الخليج» أثناء التكريم من إدارة كلية الكويت التقنية
ضمن مساعيه المتواصلة لتمكين الشباب، وترسيخاً لدوره باعتباره الوجهة المفضلة للعمل في القطاع المالي الكويتي، شارك بنك الخليج في معرض التوظيف (KTech)، الذي نظمته كلية الكويت التقنية، تحت شعار «وياك طول الطريج» خلال يومي 15 و16 الجاري.

وسلط ممثلو «الخليج» خلال مشاركتهم في المعرض الضوء على طبيعة العمل المصرفي التي يجسدها البنك، وقدموا شرحاً تفصيلياً عن آليات العمل والفرص الوظيفية المتاحة لحديثي التخرج، كما أجروا المقابلات الشخصية للطلبة المتقدمين.

ولاقى جناح البنك في المعرض إقبالاً واسعاً من الطلاب والطالبات، للتعرف بشكل تفصيلي على إداراته وبيئة العمل المصرفي، مدفوعين بالسمعة الطيبة التي يحظى بها «الخليج» كإحدى أبرز جهات التوظيف في القطاع المالي، التي تستقطب الكوادر الشبابية في الكويت.

وتأكيداً على دعمه المستمر لبرامج الاستدامة، شهد جناح «الخليج» تطبيقاً عملياً لتوعية الشباب بأهمية الحفاظ على البيئة، حيث كان التقديم على الوظائف بدون طلبات ورقية، فضلاً عن تصنيع الجناح نفسه من مواد معاد تدويرها، كما تم توزيع أوراق قابلة للزراعة على زوار الجناح.

وبهذه المناسبة، قالت المديرة العامة لإدارة الموارد البشرية في البنك سلمى الحجاج: «تأتي مشاركة الخليج في المعرض هذا العام، ضمن جهودنا المتواصلة في دعم الكوادر الكويتية الشابة، والعمل المستمر على تطوير إمكاناتهم».

وأشارت إلى أن «الخليج» في إطار مساعيه لترسيخ مكانته كبنك المستقبل، وضمن استراتيجيته لعام 2025، يحرص على استقطاب المواهب الشبابية في مختلف المجالات، باعتبارهم الجيل القادر على التماهي مع لغة العصر، ومسايرة الابتكارات والتطور التكنولوجي المتسارع في القطاع المصرفي محلياً وعالمياً.

وأكدت الحجاج حرص البنك على دعم رؤية «الكويت الجديدة 2035»، التي تستهدف في مقدمة مرتكزاتها التوظيف في القطاع الخاص وتنمية الشباب الكويتيين، وتشجيعهم على النمو والتطور، وهو الأمر الذي تعكسه نسب النمو المتزايدة للعمالة الوطنية في بنك الخليج خلال السنوات الأخيرة.

وتابعت: «نفتخر بأن يكون «الخليج» من البنوك الرائدة، التي تستثمر في رأس المال البشري بسخاء، لتعزيز كفاءات موظفيه، باعتبارهم المحور الرئيسي لتحقيق أهدافه الاستراتيجية، من خلال تزويدهم بأحدث الخبرات والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات المصرفية الكبرى التي تمر بها الصناعة المصرفية».

وذكرت أن تدريب وتطوير الموظفين يمثل ركناً أساسياً في مساعي البنك لتطبيق مبادئ الاستدامة الاقتصادية، من خلال تعين وتطوير المواهب الكويتية وتشجيعهم على العمل والنمو، ليكونوا قادة المستقبل في القطاع الخاص.

back to top